إطبع هذا المقال

سلام أدان تفجيرات باريس وتلقى رسالة تعزية من أردوغان

2015-11-14

 

 

سلام أدان تفجيرات باريس وتلقى رسالة تعزية من أردوغان

أحداث العاصمة الفرنسية وحشية لا يقرها عقل ولا يبررها منطق

 

أصدر رئيس مجلس الوزراء تمام سلام بيانا، تعليقا على الاحداث الدامية التي شهدتها العاصمة الفرنسية ليل الجمعة، جاء فيه: "تابعنا بقلق وحزن شديدين الأحداث المروعة في العاصمة الفرنسية التي استهدفت المدنيين العزل بشكل وحشي لا يقره عقل ولا يبرره منطق. إننا نستنكر أشد الاستنكار هذه الهجمات البغيضة، ونعتبرها اعتداء على القيم الانسانية العليا التي شكلت على الدوام رسالة فرنسا الى العالم، وجعلت منها واحة للديموقراطية وللتفاعل الحضاري الحر بين البشر. إن لبنان، الذي فجع منذ يومين بسقوط العشرات من ابنائه في جريمة ارهابية بشعة، يؤكد تضامنه مع الشعب الفرنسي الصديق في هذه اللحظات الصعبة، وثقته بأن فرنسا قادرة، بعزيمة أبنائها، على تخطي هذه المحنة الأليمة لتبقى بلد الأنوار والحرية والإخاء والمساواة".
وفي سياق آخر، تلقى رئيس مجلس الوزراء تمام سلام برقية من رئيس تركيا رجب طيب اردوغان أعرب فيها عن تعازي الشعب التركي بضحايا العملية الارهابية في برج البراجنة، واستنكاره لهذا العمل "الذي يستهدف السلام والأمن والاستقرار في لبنان".
وقال اردوغان في برقيته:"إنني اعتقد، في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها المنطقة، أن الشعب اللبناني الشقيق سيظهر ارادته بقوة من اجل الحفاظ على وحدته بالحس السليم والتضامن الكامل في مواجهة مثل هذه الاستفزازات".



===========


 

 

 

 

 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها