إطبع هذا المقال

لحام: ان سر الاثم يعمل في هذا العالم البعيد عن الله

2015-11-14

 

أشار الى أنه صدم بمشاهد الاجرام البربري في باريس

لحام: ان سر الاثم يعمل في هذا العالم البعيد عن الله

 

 

أكد بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق والإسكندرية وأورشليم للروم الملكيين الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام أن "العالم صعق بأسره أمام مشاهد الإجرام البربري في باريس"، وقال: "صعقت في عمق كياني، لأنني أتحقق يوما بعد يوم، وأمام تفجير برج البراجنة في بيروت، ومشاهد الإرهاب لاسيما في العالم العربي على مدى خمس سنوات، أتحقق من خلال ذلك مما قاله بولس الرسول: "إن سر الإثم يعمل في العالم، هذا العالم البعيد عن الله".
وأضاف في بيان: "أتذكر كلمات يسوع أمام مآسي البشر، حيث يذكرها ويقول: "إن لم تتوبوا تهلكوا جميعكم كذلك" (لوقا 13، 3)".
وتابع: "أتضامن مع الكنيسة الرومية الكاثوليكية في فرنسا وضحايا أبنائها الذين سقطوا فريسة الإرهاب والتكفير، وفوضى مصالح الدول شرقا وغربا. ونعزي جميع العائلات ونصلي لأجل السلام. وندعو إلى الصلاة في كل أبرشياتنا ورعايانا لأجل السلام، ولأجل توبة البشر إلى الله، وسماع صوت الإيمان يدوي في قلوبنا: "لا تقتل بل أحبب قريبك كنفسك، ليسود في العالم بدل سر الإثم، وينتصر سر القيامة وتنتصر حضارة الإيمان والمحبة".
وناشد العالم بالقول: "يا مؤمني العالم من كل الأديان تضامنوا لأجل السلام والإيمان والرجاء والمحبة، فإن الغلبة التي بها نغلب هو إيماننا (1 يوحنا 5، 4)".



===========

 

 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها