إطبع هذا المقال

زوين مهتمة بالمشاكل التي تثقل كاهل الأهل على أبواب المدارس

2011-09-26

 

        (أ.ي) – تطرّقت النائب جيلبرت زوين، رئيسة لجنة المرأة والطفل في المجلس النيابي، عشية افتتاح العام الدراسي الجديد وبعد زيادة الأقساط المدرسية، الى مشكلة إضافية تثقل كاهل الأهل تتعلق بمسألة الكتب المدرسية.

وتساءلت زوين في بيان لها اليوم عن سبب تغيير طبعات الكتب المدرسية بشكل متكرّر سنوياً او حتى كل سنتين مرة في معظم المدارس مع إجراء تعديلات طفيفة عليها لا تذكر، مما يحول من دون استفادة الأشقاء الأصغر سناً من الكتب العائدة لأشقائهم الأكبر سناً، ومما يضطر الأهل الى تحمّل تكاليف اضافية باهظة، فضلاً عن زيادة الأقساط والقرطاسية والبذلات التي تفرضها معظم المدارس على تلامذتها.

كما وتساءلت زوين عن السبب الذي يحول دون اعتماد طبعات موحّدة للكتب في المدارس التي تتبع نفس المنهج الدراسي، دون تكبّد الأهل مصاريف إضافية يمكن الاستغناء عنها أحياناً ولو باعتماد طبعة جديدة أقلّه كل ثلاثة او أربع سنوات.

وأملت زوين ان تأخذ الجهات المختصة بهذا الطرح، وتعيد دراسة هذا الموضوع وتعتمد الحل الأنسب الذي يتماشى مع مصلحة الأهل والمدارس معاً.

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها