إطبع هذا المقال

شربل: غدا يوم عادي بالنسبة الى القوى الامنية التي ستواكب حركة التظاهر للحفاظ على الأمن

2012-03-03

شربل: غدا  يوم عادي بالنسبة الى القوى الامنية التي ستواكب حركة التظاهر للحفاظ على الأمن

أكد وزير الداخلية والبلديات العميد مروان شربل ان "غدا هو يوم عادي بالنسبة الى القوى الامنية التي ستواكب حركة التظاهر للحفاظ على الأمن وأجواء الاستقرار"، وذلك خلال اجتماع امني رأسه في الوزارة، وحضره المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء اشرف ريفي، المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم، محافظ مدينة بيروت بالتكليف ناصيف قالوش، المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار، قائد القوى السيارة العميد روبير جبور، قائد وحدة الدرك العميد صلاح جبران، قائد شرطة بيروت بالوكالة العميد الياس سعادة، امين سر مجلس الامن المركزي العميد الياس الخوري، رئيسا فرعي مخابرات الجيش في بيروت العميد جورج خميس وجبل لبنان العميد ريشار حلو، وجرى عرض للاجراءات التي ستتخذها القوى الامنية غدا.

استهل شربل الاجتماع بالتأكيد على ان الاجهزة الامنية كافة "تعتبر يوم غد هو يوم عادي مثل كل الايام لجهة القيام بواجباتها في الحفاظ على الامن والنظام، سواء كانت هناك دعوة الى التظاهر أم لا، والا مشكلة في التعبير عن الرأي بطريقة ديموقراطية وحضارية وفق الاصول والقوانين المرعية في ضوء الدعوات المضادة في السياسة الى التظاهر".

وشدد على ان الاجهزة الامنية من جيش وقوى امن داخلي وامن عام وامن دولة "ستتخذ الاجراءات اللازمة لمنع اثارة الشغب والاخلال بالامن والنظام"، مؤكدا "ان شيئا لن يحصل لتعكير صفو الامن، وخصوصا ان الجميع يعي خطورة الوضع"، وقال: "القوى الامنية تصون حرية التعبير عن الرأي عبر احتياطات أمنية سبق ان اتخذتها من دون ان نعطي انطباعا بان يوم غد هو يوم استثنائي".

وطمأن الى ان يوم الاحد "سيمر بسلام مثل الايام التي كنا نشهد خلالها تظاهرات واحتجاجات سابقا في المدن اللبنانية، وخاصة في طرابلس وصيدا وبيروت، وان العبث بالامن هو خط احمر".

وردا على اسئلة الصحافيين، أكد شربل "ان احدا لن يستخدم السلاح خلال التظاهرات"، ورأى "ان المنطق السائد يدفع الى عدم توتير الاجواء المتشجنة وتغليب الحكمة ومنع النيران المستعرة من حولنا من التمدد الى لبنان والعمل على اخمادها، وان المواقف السياسية المختلفة ستبقى في اطار التعبير عن المواقف ولن تنعكس صراعا، لان القيادات اللبنانية تأخذ في الاعتبار المصلحة اللبنانية، وان الاطراف السياسية اعربت خلال تواصله معها عن ان الاحتجاجات ستكون سلمية"، مشددا على "ان الاجهزة الامنية ستواكب هذه التحركات السلمية وتمنع اي طابور خامس من جر البلد الى ما لا تحمد عقباه".

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها