إطبع هذا المقال

سليمان : انسوا معزوفة التمديد

2012-03-17

سليمان :  انسوا معزوفة التمديد
اتفقت مع عون على آلية التعيينات

 

كشف رئيس الجمهورية ميشال سليمان انه اتفق مع رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب ميشال عون على اعتماد آلية التعيينات، واشار الى ان الآلية هي مطلبه في الأساس، وان العماد عون لم ير حرجاً فيها، موضحاً أنه شخصياً أرادها لتجنّب ظلم أناس ممن لا عرّاب سياسياً لهم، ويتمتعون بالكفاية والقدرة والأهلية لتبوؤ مراكز معينة."

وعن ربط البعض مشروع تمديد سن التقاعد لقائد الجيش ومن هم فوق رتبة عميد بآفاق المعركة الرئاسية، نفى رئيس الجمهورية في حديث لصحيفة"النهار" ان يكون وراء ذلك أي نية لتمديد أو ترشح أو غيره، وقال : "انسوا معزوفة التمديد. لا تمديد للرئاسة ولا لمجلس النواب ولا لأي مؤسسة. واضاف :"نريد ان نرسخ نظامنا الديموقراطي الذي يقوم على تداول السلطة أيا تكن الظروف، وستشهدون على ما أقوله الآن في حينه".

 

وفي ما يتعلق بتعامل اللبنانيين مع الازمة السورية، فقال سليمان :" العبرة هي في عدم تدخل اللبنانيين في سوريا، فلا يؤججون الحريق ما دام ليس في إمكانهم اطفاؤه".

اما عن مشاركة لبنان في القمة العربية المقررة في بغداد في 29 آذار الحالي، فشدد رئيس الجمهورية على أنه عندما يقرر لبنان ان يحضر أو لا يحضر، لا يكون مرتبطا بأحد، مشيرا في الوقت نفسه الى اهمية ان يكون الجميع حاضرين "لأن اسمها جامعة عربية".

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها