إطبع هذا المقال

ميقاتي بحث مع تجمع نقابات المواد الغذائية ملف المواد الفاسدة

2012-03-17

 

بــل وفدا موسعا من البرلمانييــــن العــــرب ضــــد الفســــاد

ميقاتي بحث مع تجمع نقابات المواد الغذائية ملف المواد الفاسدة

22 آذار الجــــــاري يـــــوم وطنـــــــي للصناعــــــــة الغذائيـــــة

سنــــو: لتشكيل لجنة مشتركة تضـــــع اطرا لمراقبـــــة التجـــــار

____________

          (أ.ي.)- إستقبل رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي وفداً موسعاً من البرلمانيين العرب ضد الفساد يمثل تسع دول  ، برئاسة رئيس المنظمة العربية للبرلمانيين ناصر جاسم الصانع ، في حضور وزير العدل شكيب قرطباوي والنائب غسان مخيبر صباح اليوم في السرايا.

          وتأتي زيارة الوفد لمناسبة إنعقاد مؤتمر "الشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد"  في بيروت" وإنتقال رئاسة الشبكة من المغرب الى لبنان حيث ستولى رئاستها وزير العدل اللبناني .  

نقابات المواد الغذائية

          واستقبل الرئيس ميقاتي وفداً من تجمع نقابات المواد الغذائية ضم:ارسلان سنو (نقابة مال القبان)، بول عريس (نقابة اصحاب المطاعم والملاهي والباتيسري)، جورج نصراوي (نقابة اصحاب الصناعات الغذائية)، الدكتور نبيل فهد (نقابة السوبر ماركت)، محمد مبسوط (نقابة مستوردي اللحوم).

          بعد اللقاء تحدث سنو فقال: تشرفنا كوفد من تجمع نقابات المواد الغذائية بلقاء دولة الرئيس اليوم، وبحثنا معه في ما نعتبره موضوعاً اساسياً بالنسبة لنا الا وهو اصرارنا على المحافظة على سلامة الغذاء والتداول بالمواد الغذائية، وإنطلاقاً من ذلك وضعنا انفسنا بتصرف الوزارات المعنية، وتمنينا ان يصار الى تأليف لجنة مشتركة من تجمع النقابات الغذائية والإدارات المختصة في كل وزارة بهدف وضع الأطر الكفيلة بإلتزام ومراقبة التجار والمستوردين للقوانين المرعية الإجراء والشروط القائمة للمحافظة على سلامة الغذاء، كما تمنينا على دولة الرئيس قيام تنسيق بين النقابات والوزارات كي تكون الآليات المعتمدة قابلة للتطبيق بطريقة سهلة وسلسة، ونحن نتمنى من جميع التجار والمستوردين والعاملين في القطاع الغذائي الانضمام الى النقابات كي تتمكن كل نقابة متخصصة من تقديم المساعدة وإسداء النصائح لكيفية المحافظة على البضائع وتخزينها والتداول بها، فضلاً عن تقديم الإرشادات .

          أضاف: النقابات على استعداد لتأمين جهاز من شأنه المساعدة على حل النزاعات من دون التأخير في اجراءات المحكمة بالإضافة الى قيام تعاون وثيق بين النقابات والأعضاء المنضوين تحت لوائها لتطبيق الشروط ، وإذاً قامت كل نقابة بوضع نوع من شارة على المحال والمطاعم التابعة لها، فسيشكل ذلك نوعاً من الالتزام المبدئي بالأصول، لأننا لن نسمح بدخول أي كان على نقابة من دون ان تتوفر فيه الشروط الأساسية للمحافظة على سمعة القطاع والمواطن والبلد.

          ثم تحدث جورج نصراوي فقال: أبلغنا دولة الرئيس عن تحديد يوم الثاني والعشرين من شهر آذار الجاري ليكون يوماً وطنياً للصناعة الغذائية، وقد وجهنا الدعوة لوزراء الصناعة والاقتصاد والتجارة والزراعة للمشاركة بهدف إجراء حوار مباشر بين الوزراء اصحاب الاختصاص والصناعيين، يساهم في قيام اسلوب يخفف من حدة الموضوع الغذائي المثار في الإعلام.

سفير جمهورية افريقيا

          كما إستقبل الرئيس ميقاتي سفير جمهورية جنوب افريقيا شون بينفلت الذي قال بعد اللقاء: أجريت مع دولة الرئيس محادثات جيدة، تناولت السبل الكفيلة بتعزيز العلاقات بين البلدين على الصعد السياسية والاقتصادية، فضلاً عن تقوية العلاقات بين شعبينا، لا سيما في مجال الأعمال، ونحن نسعى للإرتقاء بها الى مستوى عال واعتقد ان اللقاء اليوم شكل خطوة في هذا الاطار ونعمل على ترجمته سريعاً .

-------=====-------

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها