إطبع هذا المقال

سليمان اشاد بالاغتراب اللبناني وبالمواقع الرفيعة التي احتلها

2012-03-17

 

استقبل كارلوس غصــن ونصـــري خــــوري وسفيـــــر اليابان مودعا

سليمان اشاد بالاغتــراب اللبنانـــي وبالمواقـــــع الرفيعــــة التي احتلها

مفهوم الهجرة لم يعد هو نفسه اليوم في ظل العولمة والتواصل المباشر

____________

(أ.ي.)- اشاد رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان بالاغتراب اللبناني عموما وبالمواقع والمناصب الرفيعة التي احتلها بعض المغتربين في شتى المجالات ولا سيما السياسية والاقتصادية منها، منوها بما يقدمه هؤلاء الى وطنهم الام.

ولفت الرئيس سليمان، في خلال استقباله رئيس مجلس ادارة شركتي رينو الفرنسية ونيسان اليابانية كارلوس غصن، ورئيس جامعة القديس يوسف الاب رينيه شاموسي مع وفد، الى تقديره الشخصي وتقدير لبنان للموقع الذي يحتله غصن والى العطاءات التي يقدمها خصوصا في المجالين التربوي والتعليمي عبر المنح للطلاب المتفوقين فضلا عن دعمه عددا من المشاريع الاجتماعية والانسانية الطابع.

واعتبر رئيس الجمهورية ان مفهوم الهجرة والاغتراب ودور المغتربين لم يعد هو نفسه اليوم في ظل العولمة والتواصل المباشر بفعل التطور المذهل في تقنيات الاتصال. وفي خلال اللقاء، ابلغ غصن وشاموسي الى الرئيس سليمان انشاء كرسي جامعي وماستر في السلامة المرورية وهو الاول في العالم ويبدأ في الموسم الجامعي المقبل بعد انتهاء التحضيرات اللازمة لذلك.

الوزير السابق شمس الدين

       وعرض رئيس الجمهورية مع الوزير السابق ابراهيم شمس الدين للتطورات السياسية الراهنة على الساحة الداخلية.

امين عام المجلس اللبناني -السوري

واطلع الرئيس سليمان من الامين العام للمجلس الاعلى اللبناني -السوري نصري خوري على عمل المجلس في تعزيز العلاقات بين البلدين من خلال الاتفاقات المعقودة وتطويرها.

اتحاد بلديات دير الاحمر

وزار بعبدا وفد من اتحاد بلديات منطقة دير الاحمر برئاسة ميلاد العاقوري الذي اطلع  رئيس الجمهورية على واقع عمل الاتحاد وبعض المطالب التي تساهم بتعزيز دوره على الصعيد الانمائي في المنطقة.

السفير الياباني

       واستقبل الرئيس سليمان السفير الياباني لدى لبنان كيوشي كاوا كامي مايوكا شيموكاوا مودعا لمناسبة انتهاء مهمته الديبلوماسية في لبنان.

       وتقديرا لدوره في تعزيز العلاقات الثنائية خصوصا في مجال التنمية، منحه الرئيس سليمان وسام الارز الوطني من رتبة ضابط اكبر متمنيا له النجاح في مهمته الجديدة.

--------=====--------

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها