إطبع هذا المقال

سليمان في اليوم العالمي للفرنكوفونية أمل أن تتوسّع دائرة جهودها

2012-03-20

 

بحث مع وزراء الثقافة السابقين سبل الحفاظ على المدرج الروماني في بيروت

سليمـــان فـــي اليوم العالمي للفرنكوفونية أمـــل أن تتوسّع دائـــرة جهودهـــا

لتبقـــى لغـــة الحوار سائدة بين الأمم مــن أجل خير البشرية ورقيها وسعادتها

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

(أ.ي) - تمنى رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان أن يبقى الحوار هو اللغة السائدة بين الامم من أجل خير البشرية ورقيها وسعادة شعوبها في بلدانهم.

ولمناسبة اليوم العالمي للفرنكوفونية، ولبنان أحد مؤسسيها البارزين والفاعلين، اعرب الرئيس سليمان عن أمله في أن توسع الفرنكوفونية دائرة جهودها لا سيما على صعيد الثقافة والفنون لتبقى إطاراً حضارياً تلتقي تحته دول وحضارات وأديان وثقافات مختلفة تشكل بتفاعلها نموذجاً للحوار في ما بينها وهو النموذج الذي يقدمه لبنان للعالم ما جعله يستحق تسمية الوطن الرسالة التي اطلقها عليه قداسة البابا الراحل الطوباوي يوحنا بولس الثاني.

وزير البيئة

       وفي نشاطه عرض الرئيس سليمان مع وزير البيئة ناظم الخوري للتطورات الراهنة والمشاريع التي اعدتها الوزارة للحفاظ على البيئة.

وزراء الثقافة السابقون

واستقبل الرئيس سليمان الوزير السابق النائب تمام سلام والوزيرين السابقين طارق متري وسليم وردة، كونهم وزراء سابقين للثقافة الذين عرضوا له موضوع المدرج الروماني في وسط بيروت وكيفية حفظه كمعلم اثري تاريخي يشير الى حقبة مهمة من التاريخ اللبناني القديم.

مجلس انماء طرابلس

وزار بعبدا النائب روبير فاضل مع وفد مجلس انماء طرابلس الذي اطلع رئيس الجمهورية على بعض المشاريع الانمائية والاستثمارية في المدينة التي تعطي صورة مشرقة عنها وتخلق فرص عمل لابنائها.

الوزير السابق القصار

وعرض الرئيس سليمان مع الوزير السابق عدنان القصار للتطورات الراهنة بشكل عام والاوضاع والحركة الاقتصادية بشكل خاص والخطوات الواجب اتخاذها لتفعيل القطاع الاقتصادي.

السفير الاسباني ووفد حماية المخطوطات

       وتسلّم رئيس الجمهورية من السفير الاسباني لدى لبنان خوان كارلوس غافو ووفد حماية المخطوطات نسخة من كتاب عن مخطوطات عربية مسيحية واسلامية تعود بمعظمها الى التاريخ المشترك بين لبنان واسبانيا وساهمت باصداره بشكل اساسي جمعية "عايدة" الاسبانية مع عدد من الجامعات والاديار والجمعيات اللبنانية المهتمة بالمخطوطات التاريخية وحفظها.

ونوّه الرئيس سليمان بهذا العمل لافتاً الى أنه يساهم في تعزيز حوار الحضارات والاديان خصوصاً وأن الدستور اللبناني يقدم النموذج الانساني لمشاركة جميع الشرائح في ادارة الشأن العام.

هيئة التنسيق لمتقاعدي القطاع العام

واستمع الرئيس سليمان من العماد المتقاعد ابراهيم طنوس مع وفد هيئة التنسيق المشتركة لجمعيات متقاعدي القطاع العام الى عدد من المطالب التي تتناول اوضاعهم التقاعدية وتحسين ظروفها مادياً ومعنوياً.

مدير المخابرات

       واطلع رئيس الجمهورية من مدير المخابرات في الجيش العميد الركن ادمون فاضل على الاوضاع الامنية.

 

 حرب وجنجنيان وسعد
وبعد ظهر اليوم،استقبل سليمان  على التوالي، النواب بطرس حرب، شانت جنجيان وأنطوان سعد وعرض مع كل منهم التطورات السياسية الراهنة وعددا من مشاريع القوانين المطروحة أمام الهيئة العامة للمجلس النيابي.

-----=====-----

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها