إطبع هذا المقال

كوهين بحث في الخطوات التي على لبنان اتخاذها لضمان قطاع مالي شفاف

2012-03-20

كوهين بحث في الخطوات التي على لبنان اتخاذها لضمان قطاع مالي شفاف

 

أفادت السفارة الاميركية في بيان اليوم أن "وكيل الخزانة الاميركية لشؤون الارهاب والاستخبارات المالية ديفيد كوهين، زار لبنان اليوم واجتمع برئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة، وعدد من ممثلي القطاع المصرفي، في زيارة هي الاولى له الى لبنان".
وبحث كوهين في "الخطوات التي على لبنان اتخاذها لضمان وجود قطاع مالي شفاف وجيد التنظيم من أجل ازدهار لبنان المستمر"، وشدد على "حاجة السلطات الى حماية القطاع المالي اللبناني من محاولات محتملة للتهرب من العقوبات المالية الاميركية والدولية".
كما كرر وجهة النظر الاميركية أنه "من الاهمية بمكان ضمان ألا يقوض عدم الاستقرار الحالي في سوريا القطاع المالي في لبنان". وجدد التزام "الولايات المتحدة لبنان مستقرا وسيدا ومستقلا".

زار نائب وزير الخزانة الأميركي ديفيد كوهين، في إطار جولته على دول المنطقة، جمعية مصارف لبنان، حيث استقبله رئيس وأعضاء مجلس الإدارة.
وتم البحث، حسب بيان للجمعية، في "مهمة كوهين، التي سبق وبحثها مع رئيس مجلس الوزراء وحاكم مصرف لبنان، والتي تتعلق بمكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب والإلتزام بالعقوبات المالية إزاء سوريا وايران".
من جهتها، أكدت الجمعية "التزام المصارف بكل ما من شأنه الحفاظ على سلامة مودعيها وأموال مساهميها".

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها