إطبع هذا المقال

سليمان: لا تهاون في مسألة تطاول لقمة العيش ولا مظلة لاحد

2012-03-24

سليمان: لا تهاون في مسألة تطاول لقمة العيش ولا مظلة لاحد
كل في نطاق مسؤولياته وصلاحياته عليه ضبط المخالفات
وتكثيف الجهود لمراقبة المخالفين والمستغلين للامن الغذائي
اذا كان الامن هو الاولوية فان صحة المواطن وامنه الغذائي
وحقه في المأكل والمشرب والدواء السليم هو قدس الاقداس

 

دعا رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان البلديات والاجهزة الامنية والادارية والقضائية، في نطاق مسؤولياتهم وصلاحياتهم، الى "ضبط المخالفات وتكثيف الجهود لمراقبة المخالفين والمستغلين للامن الغذائي والصحي وسلامة الغذاء، اينما كانوا، واحالتهم على القضاء".
وقال: "اذا كان الامن هو الاولوية، فان صحة المواطن وامنه الغذائي وحقه في المأكل والمشرب والدواء السليم هو قدس الاقداس".

وشدد على ان "لا تهاون في هذه المسألة التي تطاول لقمة العيش ولا مظلة فوق رأس احد"، مطالبا ب"تشديد المراقبة الصحية الدقيقة في كل ما يتصل بهذا الموضوع، بدءا من الاستيراد، مرورا بالتخزين، وصولا الى المستهلك، لان الامر يتعلق ايضا بسمعة لبنان".
واكد رئيس الجمهورية خلال بحثه هذا الموضوع مع وزير العدل شكيب قرطباوي وجمعية المستهلك انه ستكون هناك "متابعة جدية ودقيقة لهذا الشأن، وان لا تهاون مع المفسدين والمتلاعبين بصحة المواطن ولقمة عيشه ومائه ودوائه".
وكان هذا الموضوع مدار بحث بين سليمان وقرطباوي من زاوية المتابعة القضائية الجادة في ملاحقة المخالفين والمرتكبين، وكذلك الامر بالنسبة الى ضبط الاسعار لمختلف السلع واحالة المستغلين للوضع القائم على القضاء لاتخاذ التدابير المناسبة في حقهم".

 

وفي السياق نفسه، استقبل رئيس الجمهورية وفد جمعية المستهلك برئاسة الدكتور زهير برو الذي عرض للواقع الحاصل على المستوى الغذائي، مشيرا الى ان الجمعية "ستتقدم بدعاوى قضائية ضد المسؤولين عن المواد الغذائية الفاسدة، وكذلك ضد المسؤولين عن المياه غير النظيفة والادوية المنتهية الصلاحية". وطرحت الجمعية على سليمان انشاء "الهيئة الوطنية" لسلامة الغذاء، وناشدته "الاشراف شخصيا على هذا الملف".

اتحاد المعلمين العرب
واستقبل سليمان وفد اتحاد المعلمين العرب لمناسبة انعقاد مؤتمر الاتحاد في لبنان، فرحب به متمنيا النجاح للمؤتمر وطيب الاقامة في لبنان.

 

اتحاد المبارزة
كذلك، استقبل سليمان وفد الاتحاد اللبناني للمبارزة برئاسة رئيسه زياد شويري والطلاب الذين احرزوا ميداليات في الدورة العربية للمبارزة التي اقيمت في الاردن.
ونوه سليمان بالنتائج التي حققها لبنان، ودعا المتفوقين الى المثابرة لتحقيق انتصارات اكبر للبنان في المحافل الرياضية العربية والدولية.
ومنح اللاعب انطوني شويري الذي ربح بطولة الدورة ميدالية رئاسة الجمهورية تقديرا.

توقيع العلم اللبناني
وزار بعبدا وفد من شركة N G O مصطحبا العلم اللبناني الذي وقعه رئيس الجمهورية والذي سيرفعه المتسلقان رافي فراجيان وبسام صفير على قمة جبل افرست.

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها