إطبع هذا المقال

الجراح :الالتزام الشفهي ولو كان علنيا لا يكفي

2011-09-29

 

الجراح  :الالتزام الشفهي ولو كان علنيا لا يكفي

14 آذار تلتقي بشكل دائم ومواضيع البحث متعددة

 

أكد عضو كتلة المستقبل النائب جمال الجراح ان "الالتزام الشفهي، حتى لو كان علنيا، لا يكفي". وقال: "ما يكفي هو الاقدام فعلا على تمويل المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، واثبات ان الحكومة ملتزمة بهذا الأمر ولا تريد أن تعرض لبنان لمواجهة مع المجتمع الدولي، وتريد في الوقت عينه تحقيق العدالة وإستمرار المحكمة الدولية لوقف الاغتيال السياسي في لبنان".


واشار الجراح في حديث لاذاعة "صوت لبنان: الى ان رئيس الحكومة نجيب ميقاتي "عبر اكثر من مرة، ومن على اكثر من منبر، عن التزامه القرارات الدولية والمحكمة الدولية وتمويلها".أضاف: "ولكن حتى الآن كل ما نسمعه هو تصريحات من دون ان نرى اي خطوة جدية في هذا الاتجاه. إننا كفريق سياسي بانتظار التنفيذ".


ودعا الجراح رئيس الحكومة إلى "أن يرتب المخارج السياسية المناسبة مع حلفائه وفي حكومته لإيجاد الصيغة المناسبة لتمويل المحكمة"، متمنيا ان "يكون رئيس الحكومة قادرا على تمرير هذا الامر في مجلس الوزراء، خصوصا انه يؤكد قدرته على تمريره وانه سيقوم بتمويل المحكمة الدولية، وكان آخر تعهد منه في مجلس الامن وفي نيويورك خلال لقاءاته مع المسؤولين الاميركيين".


من جهة اخرى، أكد الجراح "أن قيادات 14 آذار، تلتقي بشكل دائم ومستمر، وان مواضيع البحث عدة بدءا من المحكمة الدولية وما طرح على مجلس الامن بشأن القضية الفلسطينية، وقانون الانتخابات وكل الأحداث السياسية وغيرها".

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها