إطبع هذا المقال

عدد اللاجئين السوريين في لبنان يرتفع الى 20 ألف لاجئ

2012-04-09

عدد اللاجئين السوريين في لبنان يرتفع الى 20 ألف لاجئ

 

 

أعلنت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أن عدد اللاجئين السوريين في لبنان ارتفع الى ما يقارب 20 ألف لاجئ.

 بالتزامن مع ارتفاع أعداد النازحين السوريين إلى تركيا خلال الساعات القليلة الماضية، وبلوغها مستويات قياسية، مع قرب انتهاء مهلة العاشر من نيسان الجاري، لسحب النظام السوري آلياته العسكرية الثقيلة خارج المدن والتجمعات السكانية، أعلنت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أن عدد اللاجئين السوريين في لبنان ارتفع الى ما يقارب 20 ألف لاجئ، مشيرة إلى أنهم فروا من أعمال العنف في بلدهم.

 

وأوضحت المتحدثة باسم المفوضية في لبنان، دينا سليمان في تصريحات إعلامية أن 9 آلاف تم تسجيلهم في مكاتب المفوضية في شمال لبنان، بينهم 2- 3 آلاف في مدينة طرابلس، إلى جانب 7500 لاجئ في سهل البقاع، و704 في بيروت.

وحتى الآن لم تنشئ الحكومة اللبنانية أي معسكرات للاجئين السوريين، إذ يعيش أغلبهم في منازل أقرباء لهم أو يستأجرون منازل خاصة بهم، على الرغم من أوضاعهم المادية السيئة.

 

يأتي ذلك بينما كشفت تركيا عن أن تدفق اللاجئين السوريين الى أراضيها فاق 24500 شخصًا، وهددت باتخاذ "اجراءات" إن لو يوقف نظام دمشق أعمال العنف مع حلول موعهد انتهاء المهلة التي حددتها الامم المتحدة الثلاثاء.

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها