إطبع هذا المقال

مطر رفض اعتبار ان هناك مقاطعة لقداس العيد في بكركي

2012-04-09

مطر رفض اعتبار ان هناك مقاطعة لقداس العيد في بكركي
البطريرك عادة لا يدعو أحدا لحضور القداس لتتم مقاطعته


رفض رئيس اللجنة الأسقفية لوسائل الاعلام المطران بولس مطر اعتبار أن هناك مقاطعة لقداس العيد في بكركي من قبل أي طرف من اللبنانيين لأن البطريرك عادة لا يدعو أحدا لحضور القداس لتتم مقاطعته، متمنيا عدم البناء على الأمور أكثر مما تحتمل.
المطران مطر جدد التأكيد أن الجهات التي تعارض مواقف البطريرك الماروني لم تقم بقراءة سليمة إنما جاءت مجتزأة، مشيرا الى أن مَن يعرف البطريرك يفهم ما قصده.
المطران مطر شرح عبر صوت لبنان جدول الزيارة التي يقوم بها قداسة البابا الى لبنان في ايلول المقبل كاشفا ان المواعيد لا تتعدى البروتوكول، مستبعدا أي لقاءات سياسية حزبية.
وأوضح أن البابا الذي يصل الى لبنان يوم عيد الصليب يوقع مساء الارشاد الرسولي في كنيسة مار بولس للروم الكاثوليك في حاريصا، ثم يزور في اليوم التالي القصر الجمهوري حيث سيلتقي كل رئيس على حدة وأضاف أنه سيكون للبابا لقاء مع الشبيبة في ساحة بكركي مساء يوم السبت، فيما سيكون الاحتفال بالقداس الالهي الكبير يوم الاحد في بيروت بمشاركة أكثر من مليون شخص.
المطران مطر أشار الى أنه عندما يُعقد سينودوس ما لمنطقة ما في روما ينتهي بمقررات او اقتراحات تُرفع لقداسة البابا الذي يصوغ انطلاقا منها ارشادا رسوليا، مضيفا: لقد درج ان يحمل البابا الارشاد بنفسه الى المنطقة المعنية، وقال: من هنا كان قراره ان يحمل هذا الارشاد الرسولي ليعلنه من لبنان الى المنطقة برمتها، وذلك نظرا الى استقرار هذا البلد في المنطقة، مشيرا الى أن الارشاد سيتوجه الى كل مسيحي الشرق والمنطقة وليس الى اللبنانيين بشكل خاص، كما سيتضمن كل الكلام الذي يريد ان يوجهه البابا الى المسيحيين.
وأكد المطران مطر أن البابا يلبي دعوة رئاسة الجمهورية اللبنانية كما البطاركة والاساقفة اللبنانيين لزيارة لبنان، مشددا على أنه ليس للزيارة أي طابع محلي إنما شرق أوسطي.

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها