إطبع هذا المقال

ميقاتي: للاتعاظ من عِبر ودروس الذكرى 37 لاندلاع الحرب

2012-04-13

 

ميقاتي: للاتعاظ من عِبر ودروس الذكرى 37 لاندلاع الحرب
وحده التعاون الصادق بين كل المكوّنات يؤمن الشراكة الوطنية 
 
اعتبر رئيس مجلس الوزراء  نجيب ميقاتي " ان الذكرى السابعة والثلاثين لاندلاع الحرب اللبنانية  الاليمة تحمل في ذاكرتنا  جروحا تدفعنا الى  دعوة جميع  اللبنانيين على إختلاف إنتماءاتهم وتوجهاتهم الى التلاقي على كلمة سواء تحفظ وطننا وتبعد عنه الحروب والويلات". 
أضاف : "إن الاتعاظ من عِبر ودروس هذه الذكرى، يكون بالحوار الجدي والتلاقي بين بعضنا البعض للبحث في أفضل  السبل لدرء الاخطار عن  لبنان، لا سيما في ظل الاحداث الاليمة التي تشهدها المنطقة ، وحمايته من التجاذبات الإقليمية والدولية التي حذرنا دائماً من إنعكاساتها السلبية على الوحدة الوطنية، والابتعاد  عن الدخول في أي رهانات خاطئة دفعنا جميعا أثمانا غالية بسببها في السابق ، ولا نزال نجهد  للتخلص من تداعياتها على واقعنا ومستقبلنا".
 وقال: "وحده التعاون الصادق والمنفتح بين كل مكوّنات المجتمع اللبناني يؤمن الشراكة الوطنية الكاملة والحقيقية ويقوي دعائم الدولة اللبنانية، ويحصّن وطننا في وجه الأخطار. اللبنانيون الذين يعيشون القلق الكبير على الحاضر والمستقبل يتطلعون الى المؤسسات الدستورية بعين الأمل لحل مشكلاتهم وبناء الأمل في نفوسهم ،فلنثبت جميعا أننا أهل لتحمل المسؤولية ، ولا نغرق مجددا في دوامة التساجل والتناحر التي أثبتت الأحداث المتتالية التي مرت على وطننا، أنها من دون طائل" .    

 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها