إطبع هذا المقال

تحرير المواطن سعد ريشا: أشكر سيدتنا مريم العذراء التي أعادتني سالماً الى منزلي

2017-01-21

تحرير المواطن سعد ريشا بعد اختطافه أمس الأول

أشكر سيدتنا مريم العذراء التي أعادتني سالماً الى منزلي

ماروني: الخاطفون يسرحون ويمرحون وهم معروفون

موفد بري: لم يتم دفع أية فدية ولم نفاصل حول الموضوع

بلدية زحلة: لجعل ساعات الشدة أملاً جديداً بوطن معافى

 

 

تمّ تحرير المواطن سعد ريشا الذي أصبح في عهدة مخابرات الجيش في ثكنة أبلح، قبل ان ينتقل الى منزله، فيما عملت الجرافات على إعادة فتح الطرق التي كانت اقفلت احتجاجاً على خطفه.

وغصّ منزل ريشا بالمهنئين قبل وصوله. وبعد مدة، وصل الى منزله في قب الياس، يرافقه موفد رئيس مجلس النواب نبيه بري المسؤول في حركة امل في البقاع بسام طليس، حيث كان في استقباله حشد من الاهل والاصدقاء.
وشكر المواطن المحرر ريشا جميع المسؤولين الذين عملوا جاهدين للافراج عنه، كما شكر الخاطفين لانهم "لم يذلوني ولم يتعرضوا لي بالسوء وكانت معاملتهم لي جيدة".

وقال:"أشكر سيدتنا مريم العذراء التي أعادتني سالماً الى منزلي.

وشرح ريشا بأنه منذ لحظة اختطافه ووضعه في السيارة لم ير اي شيء لحين عودته الى منزله.

وبدوره، هنأ موفد بري بسام طليس ريشا بعودته سالما الى منزله. وقال: " كلفني الرئيس بري التعاون مع العميد علي عواركة للعمل للاسراع في الافراج عن السيد ريشا، وانا اؤكد انه لم يتم دفع اية فدية، ولم نفاصل حول هذا الموضوع، كون لا كرامة الرئيس بري، ولا كرامة الاجهزة الامنية والعسكرية ولا كرامات اهل البقاع وفعالياتها تسمح بالتكلم عن دفع فدية مالية مقابل الافراج عن سعد ريشا".

وطالب طليس الدولة "ان تقف بحزم تجاه ابناءها وناسها". كما شكر الاجهزة الامنية طالبا الاهتمام اكثر والتخفيف عن الناس لانه ليس من المطلوب ان نقوم بوساطات لا نحن ولا غيرنا".

 

 

ماروني

ومن جهته، زار النائب ايلي ماروني منزل ريشا مهنئاً بالافراج عنه باسم الرئيس امين الجميّل ورئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميّل. وسأل ماروني عن التدابير الامنية والعسكرية التي ستُتخذ لردع الخاطفين ومنع تكرار هذه الحوادث.

وشكر الاجهزة الامنية، متمنياً تفعيلها عديداً وعتاداً لتقوم بدورها كاملاً، كما شكر رئيس مجلس النواب نبيه بري على دوره في اطلاق سراح ريشا، وجميع الاهالي على وحدتهم حول ريشا ما شكّل ضغطا لاطلاق سراحه.

وفي حديث الى تلفزيون mtv قال ماروني:"مبروك لسعد ريشا ومنطقة زحلة ولكن السؤال الذي نطرحه اليوم: أين الخاطفون؟ هم يسرحون ويمرحون بعدما شلّوا مدينة بكاملها وعذّبوا العائلات". وتابع:"خاطفو ريشا معروفون منذ اليوم الاول".

 

 

بلدية زحلة معلقة وتعنايل

وبدورها، تقدمت بلدية زحلة معلقة وتعنايل بالتهاني من السيد سعد ريشا وعائلته بعودته سالما، وتمنت في بيان "ان تكون ساعات الشدة التي مر بها انطلاقة جديدة واملا جديدا بوطن سالم معافى حيث كرامة الانسان وامنه فوق كل اعتبار". 
وشكرت جميع الزحليين والبقاعيين "الذين اظهروا وبالفعل عن تضامن وتماسك العائلة البقاعية بكافة اطيافها"، واشارت الى "ان ما رأيناه لهو مدعاة فخر واعتزاز لنا فهذه الوحدة التي تجلت بأبهى حللها تشهد على أصالة اهلنا في البقاع"، واكدت "ان وحدة وتكاتف أبناء البيت الواحد في السراء والضراء هما مصدر القوة وبهم ينتصر الحق. ويبقى الشكر الأكبر لفخامة رئيس الجمهورية والسادة أساقفة المدينة ونوابها وفعالياتها على اهتمامهم ومتابعتهم الحثيثة للموضوع وايضا نشكر الجيش اللبناني وكافة القوى الأمنية ضباطا وأفراد على المجهود الكبير الذي قاموا به متمنين عليهم الإسراع بتطبيق الخطة الأمنية في منطقتنا، عسى ان يتحرر بلدنا من المجرمين المستهترين بحياة الوطن والمواطن". 
وختمت البلدية شاكرت رئيس مجلس النواب نبيه بري على "الجهود التي قام بها والتي أسهمت بشكل مباشر في عودة السيد سعد ريشا سالما معافى الى أهله ومحبيه".

 


=========

 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt
الجيش اللبناني

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها