إطبع هذا المقال

القاضي الزعني طلب الاعدام بحق عصابة خاطفي الاستونيين

2012-04-24

 

القاضي الزعني طلب الاعدام بحق عصابة خاطفي الاستونيين
عناصر المجــموعة نفسهــا اقدموا علــى تفجير كنيسة زحلة

 
(أ.ي.)- علمت وكالة "اخبار اليوم" ان معاون مفوّض الحكومة القاضي داني الزعنيّ طلب في مطالعتهِ النهائية من قاضي التحقيق العسكري فادي صوان، انزال اشد العقوبات وصولا الى اعدام المدعى عليهم راشد صالح، منير نصرالله، احمد العجمي، محمد ياسين، محمود ياسين، نجاح ابو هيكل، نادر قاسم، محمد احمد، وائل عباس، كنان ياسين، احمد ياسين، منير جلّول وذلك  بمُقتضى المواد 335 عقوبات و5، 6 من قانون 11/1/1958.
وجاء ذلك، بعدما انهى القاضي صوان تحقيقاته بشكلٍ دقيق وسريع في ملف خطف الاستونيين وتبعاً لتعاون الاجهزة الامنية كافة وتحديدا شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي والدور الذي لعبته في رصد وتوقيف خاطفي الاستونيين تبين ان أصابة الدركي محمد فواز بعدة طلقات في رجله اليسرى كان بسبب اطلاق النار من قبل الخاطفين على عناصر دورية تابعة لِشعبة المعلومات  بعدما تمكن هؤلاء من رصد وملاحقة بعض عناصر هذه المجموعة الخاطفة في بلدة مجدل عنجر.
وتبين ان المجموعة الخاطفة هذه كانت هي من اقدم على سرقة عدة سيارات من مجدل عنجر وزحلة والمنصورية، وسرقة محلات الومينيوم وسوبرماركت، ومحطة محروقات، كما اقدمت على تفجير كنيسة في زحلة وتدمير بعض المزارات الدينية. وانّ عناصر المجموعة نفسها كانوا اقدموا على اطلاق النار في مجدل عنجر على احد رتباء شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي المؤهل راشد صبري مما ادى الى استشهاده.
وتجدر الاشارة، الى ان طلب الاعدام ليس فقط في قضية الخطف، بل ايضا لسلسلة الجرائم التي قام بها افراد العصابة.

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها