إطبع هذا المقال

طقس غد غائم جزئياً مع انخفاض في الحرارة وأمطار متفرقة

2017-02-11

طقس غد غائم جزئياً مع انخفاض في الحرارة وأمطار متفرقة

 

توقعت مصلحة الارصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما جزئيا مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة وتساقط أمطار متفرقة مصحوبة ببرق ورعد بخاصة في المناطق الجبلية والداخلية وثلوج على ارتفاع 1300 متر وما فوق، كما يتوقع حدوث انفراجات واسعة خلال النهار وتعود ليلا لتشتد غزارتها. وجاء في النشرة الآتي:

الحال العامة: منخفض جوي متمركز فوق تركيا يؤدي الى طقس ماطر فوق الحوض الشرقي للمتوسط.
الطقس المتوقع في لبنان:اليوم السبت: غائم بسحب مرتفعة ومتوسطة تنخفض الحرارة خلال النهار مع اشتداد سرعة الرياح شمالا. يتحول بعد الظهر الى غائم مع تساقط أمطار متفرقة وثلوج على ارتفاع 1500 متر وما فوق مصحوبة ببرق ورعد وتشتد غزارتها ليلا. اليوم الأحد: غائم جزئيا مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة وتساقط أمطار متفرقة مصحوبة ببرق ورعد خاصة في المناطق الجبلية والداخلية وثلوج على ارتفاع 1300 متر وما فوق، كما يتوقع حدوث انفراجات واسعة خلال النهار وتعود ليلا لتشتد غزارتها. الاثنين: غائم جزئيا الى غائم مع أمطار متفرقة تشتد غزارتها أحيانا خاصة في الجنوب مترافقة ببرق و رعد وانخفاض إضافي بدرجات الحرارة. تتساقط الثلوج لتلامس 1000م ليلا.
الحرارة المتوقعة على الساحل: من 10 الى 18 درجة، فوق الجبال من 4 الى 10 درجات، في البقاع من 3 الى 14 درجة، اما في الارز من 4 تحت الصفر الى 3 درجات.
الرياح السطحية: شمالية شرقية تتحول بعد الظهرالى جنوبية غربية ، سرعتها بين 10 و30 كلم/س
الإنقشاع: متوسط يسوء احيانا مع سقوط الامطار
الرطوبة النسبيّة على السّاحل: بين 50 و 80 في المئة.
حال البحر: متوسط ارتفاع الموج. حرارة سطح الماء 16 درجة.
الضغط الجوي: 760 ملم زئبق


====

 

 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها