إطبع هذا المقال

سلامة: السياسة العامة التي نتبعها ترمي الى ابقاء لبنان مندمجاً بالنظام المصرفي العالمي

2017-02-25

سلامة: السياسة العامة التي نتبعها ترمي الى

ابقاء لبنان مندمجاً بالنظام المصرفي العالمي

 

أكد حاكم مصرف لبنان رياض سلامة أنه لم يتلق أي اتصال من الإدارة الأميركية الجديدة، مضيفاً أن لبنان أقر كل التشريعات المصرفية التي طلبتها الولايات المتحدة، وأقام رقابة صارمة للتأكد من أن أياً من الحزب أو إيران لا ينتهك النظام المصرفي اللبناني حيث 65 في المئة من الودائع هي بالدولار.

وأضاف سلامة في حديث الى صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية:"السياسة العامة التي نتبعها ترمي إلى ابقاء لبنان مندمجاً في النظام المصرفي العالمي. القطاع المصرفي هو ركيزة للاستقرار الاجتماعي والاقتصادي. نحن نطبق القوانين المعتمدة في دول فيها مصارف مشابهة لمصارفنا أو دول نستخدم عملاتها. لذلك، فإن قطاعنا المصرفي مطواع بطريقة صارمة ولكن عادلة”.

ولفت إلى أن “الحكومة هي ائتلاف حكومي وتمثل جميع الفصائل في البلاد، ومن الطبيعي أن تضم حزب الله. ولكن الحكومة وافقت أيضاً على الحاجة إلى أن تكون مطواعة دولياً”، مؤكداً أن “العقوبات لن تكون مبررة لأننا قمنا بما هو متناسب مع الممارسات الدولية”.

 

 

=========

 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt
الجيش اللبناني

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها