إطبع هذا المقال

اشتباكات بالاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية .. مقتل طفل اصيب برصاص القنص في عين الحلوة

2017-02-28

 

 

 

اشتباكات بالاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية

مقتل طفل اصيب برصاص القنص في عين الحلوة

قتل  الطفل زياد ع.  نتيجة رصاص القنص على الشارع الفوقاني في مخيم عين الحلوة، وذلك بعد تجدد الاشتباكات في الشارع الفوقاني داخل مخيم عين الحلوة بين منطقتي البركسات والصفصاف حيث تستعمل الاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية.

وتوفية ايضا الجريح (م. دهشة) الذي أصيب في الاشتباكات في المخيم متأثرا بجراحه في مستشفى الهمشري في صيدا، لتكون حصيلة اشتباكات اليوم قتيلا وجريحين

وافيد عن إصابة الفلسطيني م. د. جراء الاشتباكات في المخيم، ليرتفع بذلك عدد الجرحى الى ثلاثة

وحصلت اتصالات تتم بين قيادة الجيش اللبناني عبر مخابرات الجيش في الجنوب والقيادات الفلسطينية من اجل وقف الاشتباكات في مخيم عين الحلوة.

كما اتخذ الجيش اللبناني تدابير امنية عند مداخل مخيم عين الحلوة، واقفلت القوى الأمنية الطريق المؤدية الى الأوتوستراد الشرقي المحاذي للمخيم بعدما طاوله رصاص القنص. وافيد عن احتراق احد المحال في منطقةالصفصاف نتيجة الاشتباكات.


 

وطاول الرصاص مناطق خارج المخيم لاسيما منطقة سينيق مسجلا إصابات، كما تسببت الاشتباكات باندلاع حريق بالقرب من مسجدالفاروق، وسجلت حركة نزوح لبعض العائلات وإقفال المدارس القريبه من المخيم.

 

وفي الاطار عينه، سجلت حركة نزوح عن مخيم عين الحلوة، بسبب الاشتباكات التي تدور على طول الشارع الفوقاني، لا سيما احياء طيطبا، عكبرة، عرب الزبيد، الصفصاف ومنطقة جبل الحليب.

ولا تزال تسمع أصوات القذائف في مدينة صيدا ومجدليون وقرى شرق المدينة، وأقفلت جامعات " LIU" و"اللبنانية" والمدارس الثانوية والمتوسطة، ما أدى الى زحمة سير خانقة في محيط المخيم لجهة السراي

 

وقد ظل الوضع في مخيم عين الحلوة عرضة لخروقات أمنية طوال الليل، حيث سجل إلقاء نحو سبع قنابل يدوية و"انيرغا" على الشارع الفوقاني في أوقات متفاوتة من الليل، توزعت عند مفرق سوق الخضار ومفرق بستان القدس مقابل سنترال البراق، وترافقت مع رشقات نارية ولم يفد عن وقوع إصابات.
كما شهد المخيم استنفارات مسلحة في عدد من شوارعه، في وقت بقيت الحركة شبه مشلولة في الشارع الفوقاني، وأبقت وكالة "الاونروا" خدماتها معلقة في المؤسسات التربوية والاجتماعية والصحية التابعة لها"، في حين تنشط المساعي والاتصالات الفلسطينية لضبط الوضع على أن يعقد اجتماع اليوم، في سفارة فلسطين، لتدارس الوضع الأمني في المخيم

 

------=====------

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt
الجيش اللبناني

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها