إطبع هذا المقال

ريفي ثمّن موقف البطريرك الراعي في موضوع سلاح حزب الله: يمثل اللبنانيين المؤمنين بسيادة الدولة والرافضين السلاح غير الشرعي

2017-03-11

ريفي ثمّن موقف البطريرك الراعي في موضوع سلاح حزب الله

يمثل اللبنانيين المؤمنين بسيادة الدولة والرافضين السلاح غير الشرعي
 

اصدر الوزير السابق أشرف ريفي بيانا، ثمن فيه الموقف الذي عبر عنه البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي في موضوع سلاح "حزب الله".
واعتبر البيان ان "هذا الموقف يمثل جميع اللبنانيين المؤمنين بسيادة الدولة على أرضها والرافضين للسلاح غير الشرعي، الذي تحول الى أداة للفوضى والغلبة في الداخل، والى ورقة تستعملها إيران في المنطقة، لتحقيق مطامعها التوسعية، ضاربة عرض الحائط مصلحة لبنان وسيادته واستقراره، وعلاقاته العربية".
واضاف: "ان موقف البطريرك الراعي الذي يتزامن مع ذكرى إنتفاضة الشعب اللبناني في 14 آذار، إثر اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري ورفاقه، يشكل محطة هامة لتوحيد الرؤية والطاقات، لمواجهة وصاية السلاح التي تكاد تقضي على ما تبقى من ركائز الدولة. هذا الموقف يثبت أن الكنيسة شأنها شأن مرجعياتنا الدينية والوطنية، تعبر عن كل لبناني متمسك باستعادة سيادة الدولة، وبلبنان الرسالة والعيش المشترك".


========

 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt
الجيش اللبناني

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها