إطبع هذا المقال

هجوم جوي اسرائيلي في سوريا ومعلومات عن استهداف شحنات صواريخ متطورّة كانت بطريقها إلى حزب الله

2017-03-17

هجوم جوي اسرائيلي في سوريا ومعلومات عن

استهداف شحنات صواريخ متطورّة كانت بطريقها إلى حزب الله

 

أعلنت قوات النظام السوري إسقاط طائرة إسرائيلية وإصابة أخرى خلال غارات على سوريا، بعد إعلان الجيش الإسرائيلي قصفه أهداف عدة في سوريا.

وذكر البيان:"أقدمت 4 طائرات حربية إسرائيلية عند الساعة 2:40 صباحاً على اختراق مجالنا الجوي في منطقة البريج عبر الأراضي اللبنانية، واستهدفت أحد المواقع العسكرية قرب تدمر بريف حمص الشمالي”، لافتاً الى أن المضادات الأرضية تصدت للطائرات الإسرائيلية وأسقطت طائرة داخل الجولان وأصابت أخرى وأجبرت الباقي على الفرار”.

ومن جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائراته لم تتعرض لضرر خلال عملية في سوريا الليلة الماضية، مؤكدا أن صواريخ مضادة للطائرات استهدفت طائراتها أثناء “مهمة” في سوريا.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي: “لم تكن سلامة المدنيين الإسرائيليين أو طائرات القوة الجوية الإسرائيلية في خطر في أي وقت”.

ووصفت صحيفة “هآرتس” المواجهة بأخطر حادث بين إسرائيل وسوريا منذ اندلاع الحرب الأهلية السورية قبل 6 سنوات.

وتعد هذه المرة الأولى التي يعلن فيها الجيش الإسرائيلي رسمياً عن شنه غارات على سوريا، كما أنها المرة الأولى، بحسب الإعلام الإسرائيلي، التي تعترض فيها الدفاعات الجوية السورية سلاح الجو الإسرائيلي منذ بدء الحرب في سوريا.

وفي سياق متصل، أعلن مصدر عسكري أردني أن "شظايا صواريخ سورية سقطت في عدة مناطق في الأردن بعد اعتراض إسرائيل لها".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية (القناة الثانية) أشارت الى أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت شحنات صواريخ متطورّة كانت بطريقها إلى حزب الله في سوريا.

وفي الاطار عينه، لفتت "المستقبل" الى أن معلومات امنية اشارت الى وقوع اكثر من 5 من مقاتلي حزب الله بين قتيل وجريح في غارات اسرائيلية شنّت في القلمون السورية.

 

=====

 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها