إطبع هذا المقال

اجتماع استثنائي لتكتل التغيير والاصلاح... باسيل: الحملة على مواقع التواصل أكبر من شخص أو طرف سياسي

2017-03-18

اجتماع استثنائي لتكتل التغيير والاصلاح

باسيل: الحملة على مواقع التواصل أكبر من شخص أو طرف سياسي

لن نسمح بتطيير انجازاتنا وفرضنا ضرائب على مجالات كانت محرمة

 

اكد رئيس تكتل التغيير والاصلاح وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل ان "السلسلة مطلب فئات كبيرة في القطاع العام و80 في المئة من الضرائب تطال الطبقات الميسورة فقط والباقي يشمل الجميع".

وقال بعد اجتماع التكتل الاستثنائي:"قبلنا بالـ tva  على مضض لكن في المقابل هناك مواد استهلاكية معفاة منها وهناك علاج للتهرب الضريبي بناء على قرارات اتخذت في مجلس الوزراء، فقد تكلموا بداية عن tva بقيمة 15 في المئة ولم نقبل الا ان تكون 11 في المئة. لن نسمح بتطيير انجازاتنا فنحن نجحنا بفرض ضرائب على مجالات كانت محرمة سابقا مثل الربح العقاري، ولم يتجرأ احد سابقا على تناول موضوع الاملاك البحرية وكذلك المصارف والشركات بموضوع الضرائب واليوم اصبح هذا الموضوع قيد الاقرار".

وقال:"الحملة على مواقع التواصل اكبر بكثير من شخص او طرف سياسي فنحن لأول مرة "ندق" بالجيوب الكبيرة وندعو الشعب الى الانتباه"، لافتاً الى "أننا نتعرض لحملة كبيرة على خلفية قانون الانتخاب وهذا ايضا من اسباب الحملة"، مؤكداً أن "موقفنا من قانون الانتخاب هو اياه... لا للفراغ لا للتمديد لا للستين".

وأضاف:"ابلغنا المعينين في الجمارك ان امامهم سنة واذا لم نشهد مداخيل نوعية اضافية ستكون هناك اقالة"، كاشفاً في المقابل أن

ملفي الكازينو والسوق الحرة اكتملا واحالهما وزير العدل الى النيابة العامة التمييزية لتبدأ الملاحقات وهذا يحص للمرة الاولى من سنوات".

وتابع:"في ملف الاتصالات انجزت قضية عبد المنعم يوسف وبدأت الملاحقة، كما اننا اوقفنا مناقصات كبيرة بمتابعة من وزير مكافحة الفساد وبدأ العمل فعليا مع ادارة المناقصات ومجلس الانماء والاعمار لوقف التجاوزات".

 

=========

 

 

 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها