إطبع هذا المقال

فنيانوس عرض أوضاعاً سياسية وتنموية مع عدد من النواب ووفد من اتحادات ونقابات قطاع النقل وبلديات

2017-03-20

فنيانوس عرض أوضاعاً سياسية وتنموية مع

عدد من النواب ووفد من اتحادات ونقابات قطاع النقل وبلديات

 

أجرى وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس في مكتبه، جولة أفق عامة مع زواره، حول الاوضاع الراهنة التي تشهدها البلاد والشأن الخدماتي التنموي. واستقبل على التوالي النواب: محمد الحجار، اسطفان الدويهي، علي فياض، ووفدا من اتحادات ونقابات قطاع النقل وبلديات.

وبحث مع وفد من اتحادات ونقابات قطاع النقل برئاسة عبد الأمير نجدة وبسام طليس، في حضور مدير مكتبه شكيب خوري، المطالب المتعلقة بشؤون السائقين والشاحنات والباصات والصهاريج والنقل المبرد، والخطة التي أقرتها اللجنة المشكلة من وزارة الاشغال العامة والنقل ووزارة الداخلية ونقابات النقل التي اطلع عليها مجلس الوزراء وأخذ علما بها دون اقرارها، اضافة الى مذكرة المطالب التي سلمت الى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون من الاتحادات، وعلى أساسها تم تعليق الاضراب. نجدة ولفت نجدة الى انه تم الاتفاق مع الوزير على عقد اجتماع ثاني الاسبوع القادم بعد وضع الحلول المطلوبة لقطاع النقل لبحثها بجدية والعمل عليها.

وتسلم الوزير من الاتحاد العام لسائقي السيارات العمومية برئاسة النقيب مروان فياض مذكرة تتعلق بإقرار تحديث خطة النقل ووقف عمل السيارات الخاصة لنقل الركاب بالاجرة، ومكافحة التزوير والسماح للسيارات العمومية الدخول الى المطار وعدم حصرها بالدخول الى الموقف فقط، إضافة الى تطبيق المذكرة الصادرة من وزارة العمل بشأن الأجانب. وتابع فنيانوس مع وفد من اتحاد بلديات جزين برئاسة خليل حرفوش، في حضور النائب زياد أسود، شؤونا إنمائية مناطقية، ووصل بعض الطرق ببعضها لتسهيل أمور المواطن. وقال حرفوش إن "الوزير أكد أن القضايا الانمائية المناطقية التي ستنفذها الوزارة في المناطق اللبنانية ستكون ضمن الامكانات المتوافرة لديها والتي تعنى بشؤون المواطن". 


=============

 

 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها