إطبع هذا المقال

لبنان ضيف شرف في معرض تونس الدولي للكتاب لعام 2017

2017-03-20

لبنان ضيف شرف في معرض تونس الدولي للكتاب لعام 2017
 

يحل لبنان ضيف شرف في معرض تونس الدولي للكتاب لهذا العام حيث تشارك وزارة الثقافة بوفد رسمي يترأسه الوزير غطاس الخوري من 24 آذار إلى 2 نيسان 2017، في قصر المعارض في الكرم في العاصمة التونسية، وسيكون للوزارة برنامج خاص ضمن فعاليات المعرض منها المحاضرات والأمسيات الأدبية والشعرية، السينما، المسرح والعديد من النشاطات الثقافية والترفيهية.

وسبق لمدير معرض تونس الدولي للكتاب شكري المبخوت أن اعلن ان "اختيار لبنان ضيف شرف لهذا الحدث الثقافي يعود الى مكانته في النهضة الفكرية والثقافية العربية، ودور الثقافة اللبنانية في كل المجالات"، لافتا الى أن "للبنان دوره في تطوير الرؤية التنويرية التي تشكل أعمدة معرض تونس الدولي للكتاب".

وأضاف: "لبنان بلد التعددية والانفتاح الفكري والثقافي، وما يجمعه بتونس هذه التعددية المنفتحة"، مؤكدا ان "لا وجود للنشر العربي من دون النشر اللبناني، وحضور لبنان تكريم لبلد قدم خدمات كبيرة الى عالم النشر والتوزيع والثقافة العربية".

وختم: "شرف لنا ان نستقبل لبنان". يذكر ان عددا كبيرا من دور النشر اللبنانية ستشارك في المعرض من أصل 748 دارا من مختلف انحاء العالم.

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

الجيش اللبناني
omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها