إطبع هذا المقال

موغيريني قلقة من اقتراح إدارة ترامب

2017-03-21

موغيريني قلقة من اقتراح إدارة ترامب


عبّرت فيديريكا موغيريني مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي الاثنين عن قلقها من اقتراح إدارة الرئيس دونالد ترامب لتخفيض كبير في المساعدات الخارجية الأميركية معتبرة أنه قد يزعزع الاستقرار في مناطق رئيسية من العالم ويلحق ضررا بالأمن القومي الأمريكي.

واقترح ترامب خفضا بنسبة 28 بالمئة في ميزانية وزارة الخارجية الأميركية وهو ما قد يترجم إلى تخفيضات حادة في الأموال التي تخصصها أمريكا للمساعدات الخارجية والأمم المتحدة.

ودافعت موغيريني بقوة أيضا عن الاتفاقية النووية التي أبرمتها الدول الكبرى مع إيران مشيرة إلى أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية أكدت خمس مرات تقيد طهران ببنود الاتفاق الذي ابرم في 2015.

وقالت "لا يوجد بديل" عن الاتفاقية لمنع إيران من تطوير ترسانة نووية وعبَرت عن اعتقادها بأن طهران ملتزمة بتعهداتها حيال الاتفاقية التي انتقدها ترامب بشدة.

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها