إطبع هذا المقال

استقبل مستشار فيون ... عون: لبنان سيحترم ارادة الفرنسيين في اختيار رئيسهم ويتعاون معه

2017-04-15

 استقبل مستشار المرشح الرئاسي الفرنسي فرانسوا فيون
عون: لبنان سيحترم ارادة الفرنسيين في اختيار رئيسهم ويتعاون معه

 

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا قبل ظهر اليوم المستشار الخاص للمرشح الرئاسي الفرنسي  فرانسوا فيون،  السيد جيروم شارتييه Jérôme Chartier، الذي نقل الى الرئيس عون تحيات الرئيس فيون واعتذاره عن عدم تمكنه من المجيء الى لبنان كما كان مقررا، وذلك لظروف طارئة.
واشار الى ان المرشح الرئاسي فيون حريص على تعزيز العلاقات اللبنانية – الفرنسية وسيواصل في حال فوزه، دعم لبنان في كل المجالات نظرا لما يمثله في محيطه والعالم، لافتا الى ان  الملف اللبناني سيبقى في مقدمة اهتماماته.
وحمل الرئيس عون السيد شارتييه تحياته للرئيس فيون شاكرا له مواقفه الداعمة للبنان  منذ كان في موقع المسؤولية وحتى اليوم. واكد الرئيس عون ان لبنان سوف يحترم ارادة الفرنسيين في اختيار رئيسهم وسوف يتعاون مع الرئيس المقبل انطلاقا من العلاقات التقليدية التي تجمع بين البلدين.
وخلال اللقاء، تم التداول في عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك ولا سيما الاوضاع الداخلية في لبنان والوضع في سوريا والتطورات المتصلة بازمة الشرق الاوسط.
ولمناسبة عيد الفصح، ازدان البهو الخارجي للقصر بعد الساعة الثانية عشرة ظهرا، بزينة الفصح،  كما اعيد رفع العلم على السارية بعدما كان منكسا لمناسبة الجمعة العظيمة.

 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها