إطبع هذا المقال

طهران ستواصل الالتزام بالاتفاق النووي ما دام الجانب الآخر يفعل المثل

2017-04-20

 طهران ستواصل الالتزام بالاتفاق النووي ما دام الجانب الآخر يفعل المثل

أبلغ مصدر مقرب من وزارة الخارجية الإيرانية صحيفة "الحياة"، أن "طهران ستواصل التزامها ببنود الاتفاق النووي ما دام الجانب الآخر يفعل المثل، وإذا أخلّت الولايات المتحدة بالتزاماتها، سنتشاور مع أصدقائنا والاتحاد الأوروبي قبل اتخاذ أي خطوة قد تشمل استئناف نشاطنا النووي السابق بقوة وعزم أكبر من السابق".
وذكرت الحياة ان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد أمر وكالات مجلس الأمن القومي بمراجعة الاتفاق النووي مع إيران في منتصف 2015 لـ "معرفة إذا كان تعليق العقوبات في مصلحة الولايات المتحدة"، فيما تجنبت طهران مواجهة الإدارة الأميركية، معتبرةً أن خطوة الإدارة الأميركية تعكس "عدم وضوح رؤيتها تجاه ملف إيران".
ولفتت الصحيفة الى ان بعدما أعلن وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون أنه أخطر الكونغرس بخطط الإدارة "لإعادة النظر في ما إذا كان رفع العقوبات عن إيران بموجب الاتفاق النووي الذي نلتزم تطبيقه يصب في مصلحة الأمن القومي الأميركي"، رأ المرشد علي خامنئي أن الولايات المتحدة "لن تتجرأ عل تنفيذ أي خطوة حيال نظامنا الذي يستمد قوته من الشعب في مواجهة العدو" واعتبر أن "العداء الأميركي لإيران لا يمكن التشكيك فيه أبداً".

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها