إطبع هذا المقال

قبيسي: لقانون انتخاب يعتمد النسبية وعلى الجميع الابتعاد عن التقوقع الطائفي

2017-04-20

قبيسي: لقانون انتخاب يعتمد النسبية وعلى الجميع الابتعاد عن التقوقع الطائفي

 

أشار عضو كتلة التنمية والتحرير النائب هاني قبيسي الى أن "أمامنا استحقاقات وطنية داهمة، منها ما مر، ومنها ما ننتظره، وعلى رأس هذه الاستحقاقات القانون الانتخابي"، مؤكدا ان "موقف حركة امل على هذا الصعيد واضح، وهو قانون انتخابي على اساس النسبية الكاملة، وكنا قد لمسنا في السابق نبذا لقانون الستين من كافة القوى السياسية وتبنيها للقانون القائم على النسبية، وفي حكومة الرئيس نجيب ميقاتي اقترحت النسبية على اساس 13 دائرة، إلا أن ما حصل اليوم هو تخلي هذه القوى عن النسبية وتغليب الطروحات الطائفية القائمة على التعصب". وسأل :"ابهذه الطريقة يبنى لبنان بعد أن خرج من الحروب الطائفية والاسرائيلية؟".

وقال خلال حفل تأبيني:" نحن في حركة أمل نريد الحق للبنان، والحق للبنانيين وأن ينعموا بالعدل والمساواة، ونقول للحريصين على هذا البلد اذا كانوا يريدون الخلاص، وعدم السماح للفوضى ان تتسلل إلى وطننا، عليهم التوصل إلى قانون يعتمد النسبية ويحقق العدالة والمساواة للبنانيين وهو ليس بالأمرالمستحيل، وأمامنا 25 يوما لإنتاج قانون انتخابي وعلى الجميع الابتعاد عن التقوقع الطائفي، رحمة باللبنانيين وحفاظا على استقرار الوطن".



=======

 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها