إطبع هذا المقال

ألبانيا تفشل في انتخاب رئيس للبلاد لعدم وجود مرشحين لهذا المنصب!

2017-04-20

ألبانيا تفشل في انتخاب رئيس للبلاد لعدم وجود مرشحين لهذا المنصب!

 

فشل برلمان ألبانيا في انتخاب رئيس جديد للبلاد، بسبب عزوف الحزب الحاكم بزعامة رئيس الوزراء أدي راموي عن إعلان مرشحه للرئاسة في الجولة الأولى من التصويت، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية

وقال رئيس البرلمان، إلير ميتا، الذي ينتمي للحزب الحاكم: "لم نقترح مرشحا للرئاسة بهدف إظهار استعدادنا للدخول في حوار مع المعارضة حول مسألة انتخاب رئيس جديد  يكون بإمكانه التوفيق بين جميع القوى السياسية في ألبانيا".


وذكرت الوكالة أنه في حال كان هناك أكثر من مرشح لمنصب رئيس البلاد، فإن الفوز بالرئاسة يحتاج إلى دعم ما لا يقل عن 84 نائبا من أصل 140. وإذا لم يتم انتخاب رئيس للبلاد خلال خمس جولات من الانتخابات، يتم حل البرلمان الحالي والدعوة لانتخابات برلمانية مبكرة.

وتقاطع المعارضة الألبانية جلسات البرلمان، منذ منتصف فبراير/شباط الماضي، وتطالب بتشكيل حكومة انتقالية تقوم بالإعداد لانتخابات حرة ونزيهة في هذه الدولة المنضمة لحلف شمال الأطلسي والتي تبنت النظام الديمقراطي في تسعينات القرن الماضي عقب انهيار نظامها الاشتراكي السابق.

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها