إطبع هذا المقال

نقابة الصحافة تتضامن مع الاتحاد العام للصحافيين العرب لالغاء الحكم وتوفير محاكمة عادلة للصحافي الجبيحي

2017-04-20

نقابة الصحافة تتضامن مع الاتحاد العام للصحافيين العرب

لالغاء الحكم وتوفير محاكمة عادلة للصحافي الجبيحي

اعلنت نقابة الصحافة اللبنانية تضامنها معنقابة الصحافيين اليمنيين والاتحاد العام للصحافيين العرب بعد تلقيها بيان جاء فيه

" نبأ إصدار حكم الإعدام على الصحافي اليمني عبد الرقيب الجبيحي من محكمة امن الدولة في صنعاء. وإذ يعرب الاتحاد عن استنكاره لهذا الحكم غير المنطقي والمتعارض مع حرية الرأي والتعبير يطالب في الوقت نفسه بإلغائه".

وطالب الاتحاد "بإطلاق سراح جميع الصحافيين المعتقلين لدى السلطات في صنعاء التي تتزعمها سلطة الأمر الواقع للحوثيين، علما أن الاتحاد لا يرى أي مسوغ قانوني لإصدار هذا الحكم في حق صحافي معروف بنزاهته ومهنيته وان اتهامه بالتجسس لصالح المملكة العربية السعودية لا أساس له من الصحة حسب ما أشارت إليه نقابة الصحافيين اليمنيين وزملائه".

ويتضامن الاتحاد العام للصحافيين العرب مع نقابة الصحافيين اليمنيين في المطالبة بإلغاء "هذا الحكم وتوفير الإجراءات القانونية اللازمة للحصول على محاكمة عادلة لهذا الصحافي المعروف بنزاهته بحيث تكفل كافة الضمانات العادلة لمحاكمته".

واستنكرت نقابة الصحافة اللبنانية بشدة "اصدار حكم الاعدام على الصحافي اليمني عبد الرقيب الجبيحي وتعتبره حكما جائرا بحق الصحافة والصحافيين في كل الوطن العربيوتؤيد المطالبة "بالغاء الحكم الذي يتعارض مع حرية الرأي والتعبير المقدستين"، وتدعو الى "توفير محاكمة عادلة للصحافي الجبيحي الذي كان يقوم بواجبه المهني عند اعتقاله". 


شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها