إطبع هذا المقال

كنعان : مسألة استمرار سلامة او تعيين بديل عنه ستبت في وقت قريب

2017-04-21

كنعان : مسألة استمرار سلامة او تعيين بديل عنه ستبت في وقت قريب


شدد النائب ابراهيم كنعان على ضرورة العمل  من اجل المصلحة العامة في لبنان ومن اجل انتظام الوضع المالي في البلد.

وعن قانون العقوبات الأميركية على حزب الله ، اعتبر كنعان ضمن برنامج "كلام الناس " عبر الـ LBCI  أنه "من المبكر الحكم النهائي على العقوبات الاميركية لانه ينتظر ان يتحول من مشروع الى قانون ويجب ان ننتظر كيفية تعاطي لبنان معه"، مؤكداً أن "قانون الانتخاب يوازي اهمية قانون العقوبات الاميركي واي اولوية لا تلغي اولوية قانون الانتخاب"، مشدداً على انه "يجب ان لا ندع اي ظرف خارجي يستغل اي وضع في لبنان".

واعتبر كنعان أن "لحاكم مصرف لبنان رياض سلامة خبرة في التعاطي مع ملف العقوبات الاميركية والموضوع يدرس والقرار يجب ان يتخذ سريعاً في ما يتعلّق بمنصب حاكم مصرف لبنان"، لافتاً إلى أن "مسألة استمرار رياض سلامة او تعيين بديل عنه ستبت في وقت قريب بالتشاور ما بين رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الحكومة سعد الحريري".

وفي ملف قانون الإنتخاب ، أكد كنعان أن "البحث مستمر بالقانون التأهيلي والكلام عن دفنه غير صحيح"، مشيراً إلى أن "الهدف ليس قانون الانتخاب بحد ذاته بل قضية تصحيح الخلل الدستوري والميثاقي وتأمين الشراكة الغائبة ما بعد الطائف".

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها