إطبع هذا المقال

الاجتماع الثلاثي: لبنان يطالب بوقف الخروق

2017-04-21

الاجتماع الثلاثي: لبنان يطالب بوقف الخروق

صدر عن قيادة الجيش - مديرية التوجيه، البيان الآتي: «عقد بتاريخ 20/4/2017 الساعة 9.30، الاجتماع الثلاثي الدوري في رأس الناقورة برئاسة قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان الجنرال مايكل بيري، وحضور وفد من ضباط الجيش اللبناني برئاسة منسق الحكومة اللبنانية لدى هذه القوات العميد الركن محمد جانبيه، تمت خلاله مناقشة المواضيع المتعلقة بتطبيق القرار 1701، والحوادث الحاصلة خلال الفترة الأخيرة في منطقة جنوب الليطاني.

وعرض الجانب اللبناني الخروق البرية والبحرية والجوية للعدو الإسرائيلي وطالب بوقفها فورا. كما طالب بانسحاب هذا العدو من شمال بلدة الغجر، ثم ركز على موضوع الطوافة الإسرائيلية التي خرقت الخط الأزرق فوق مزرعة بسطرة، وموضوع جهاز التجسس الإسرائيلي الذي تم زرعه مقابل بلدة ميس الجبل، وأوضح أنه يدخل ضمن منظومة التجسس الاسرائيلية المنتشرة على طول الخط الأزرق.

كذلك شدد على احترام الدولة اللبنانية القرار 1701 ومطالبتها بتطبيقه، وقد سبق لها أن أبلغت الأمم المتحدة بالنقاط التي تعوق تطبيق هذا القرار، وهي: مزارع شبعا، الغجر، مناطق التحفظ، أجهزة التجسس الاسرائيلية والمسألة البحرية، موضحا أن من مسؤوليات الأمم المتحدة معالجة هذه النقاط للانتقال إلى حالة الوقف الدائم لإطلاق النار».

أضاف بيان الجيش «من جهته، ركز قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان الجنرال مايكل بيري على ضرورة الالتزام بترتيبات التنسيق والارتباط، مؤكدا أن المحافظة على الاستقرار هي مسؤولية الجانبين وأن هذه القوات جاهزة للمساعدة على ذلك.

وأعلنت«اليونيفيل» في بيان، أن«المناقشات ركزت على قضايا متصلة بتنفيذ ولاية اليونيفيل بموجب قرار مجلس الأمن الدولي 1701 (2006)، والانتهاكات الجوية والبرية، والوضع على طول الخط الأزرق وعملية وضع العلامات المرئية الجارية على الخط الأزرق، إلى جانب مسألة انسحاب القوات الإسرائيلية من شمال قرية الغجر»،
 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها