إطبع هذا المقال

رئيس البرلمان الأوروبي لا يستبعد إلغاء عملية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

2017-04-21

رئيس البرلمان الأوروبي لا يستبعد إلغاء عملية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

 

قال رئيس البرلمان الأوروبي، أنطونيو تاياني، إن قرار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يمكن العودة عنه إذا خسر أنصار هذا القرار الانتخابات البرلمانية المبكرة القادمة في البلاد.

وأشار تاياني، في حديث لصحيفة "غارديان" البريطانية، إلى أن لندن في في حال رغبت في سحب قرارها بالخروج فإن الإجراءات ستكون واضحة ولن يتطلب الأمر حتى الرجوع إلى القضاء".

وأضاف تاياني أن جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي سيفرحها بقاء بريطانيا في الاتحاد إذا قررت ذلك. بالتوازي مع ذلك، هدد رئيس البرلمان الأوروبي بعرقلة إي صفقة خاصة بخروج بريطانيا في حال لم تضمن احترام حقوق مواطني الاتحاد الأوروبي في الأراضي البريطانية بشكل كامل.

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي قد دعت، في 18 نيسان/أبريل، إلى إجراء انتخابات تشريعية مبكرة في 8 حزيران/يونيو القادم، مبررة هذه الخطوة بحاجة البلاد إلى "برلمان وحكومة قويين" لمواجهة تحديات الخروج من الاتحاد الأوروبي. وفي سياق الحملة الانتخابية، تعد ماي بإنهاء حرية دخول الأفراد من دول الاتحاد الأوروبي إلى المملكة المتحدة.

وبحسب الاحصائيات الرسمية، يقيم في بريطانيا حوالي 3 ملايين من المواطنين الأوروبيين فيما يقيم قرابة مليون بريطاني في مختلف دول الاتحاد الاوروبي.

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها