إطبع هذا المقال

انضمام أكثر من 30 ألف أجنبي إلى الإرهابيين في الشرق الأوسط

2017-04-21

انضمام أكثر من 30 ألف أجنبي إلى الإرهابيين في الشرق الأوسط

 

قال المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف إن أكثر من 30 ألف مسلح قدموا إلى الشرق الأوسط من 100 دولة في السنوات الأخيرة بهدف الانضمام إلى الجماعات المسلحة.

وأضاف ملادينوف في كلمته أمام مجلس الأمن الدولي إن المنظمات الإرهابية المدرجة في قائمة الإرهاب لمجلس الأمن، إضافة إلى "الجهات غير الحكومية، بما فيها الفصائل المسلحة كحزب الله" تزداد قوتها في ظل ضعف مؤسسات الدولة والانتهاكات الواسعة النطاق لحقوق الإنسان التي تشهدها دول الشرق الأوسط الممزقة بالأزمات.

وأشار إلى التبعات الإنسانية والاجتماعية الكارثية للأزمات في الشرق الأوسط، حيث رصدت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين "أكثر من 5 ملايين سوري نزح إلى أراضي دول الجوار، من بينهم نحو 3 ملايين في تركيا، وأكثر من نصف مليون في لبنان، وأكثر من 650 ألفا في الأردن".

وذكر أيضا بأن زهاء 19 مليون شخص يحتاجون إلى المساعدات الإنسانية في اليمن، إضافة إلى مئات الآلاف من النازحين جراء عملية استعادة مدينة الموصل العراقية من قبضة تنظيم "داعش".

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها