إطبع هذا المقال

المطران كرياكوس كرّم كاهن رعية بشمزين: تعليق الصلبان على صدورنا هو مسؤولية لنستمر بالخدمة والتضحية

2017-04-21

المطران كرياكوس كرّم كاهن رعية بشمزين

تعليق الصلبان على صدورنا هو مسؤولية لنستمر بالخدمة والتضحية

 

كرّم متروبوليت طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الارثوذكس المطران افرام كرياكوس كاهن رعية بشمزين الاب اثناسيوس بركات، وقلده صليبا تقديرا لاتمامه 25 عاما في الخدمة الكهنوتية، خلال صلاة اقيمت في كنيسة القديس جاورجيوس في بشمزين في حضور نائب رئيس جامعة البلمند الدكتور ميشال نجار، اعضاء المجلس البلدي، رئيس جمعية البر والاحسان الاستاذ ادوار ملكي، رئيس مجلس انماء الكورة المهندس جورج جحى، مختاري البلدة نسيمة بركات والياس الحايك، كهنة وشمامسة، اعضاء مجلس الرعية، شخصيات وحشد من اهالي البلدة.

ونوه كرياكوس بالمكرم، وقال :"انا اعرفه جيدا قبل ان يمارس الكهنوت، حينما كان موظفا في الجامعة الاميركية يصلي ويمارس واجباته الدينية، وقد اصبح كاهنا لمدة تزيد عن 25 عاما ، بذل خلالها كل تضحية وخدمة ان بالرعاية او تفقد الاشخاص. لذلك بمعونة الرب، نقوم بهذه المبادرة تجاهه، ونقدم له هذا الصليب تقديرا لجهوده وتضحياته وخدمته التي تشهدون عليها". 

ولفت النظر الى ان" الصليب ليس مجرد رمز يعلق على الصدور". وركز على ان "تعليق الصلبان على صدورنا نحن الاكليريكيين هو من باب المسؤولية، لكي نستمر في الخدمة والتضحية، ومن لا يستمر في خدمته يخسر كل تعبه". واكد بان" الصليب الذي سيلبسه الاب اثناسيوس سيمنحه القوة التي تساعده على خدمة رعيته".

وشكر الاب اثناسيوس كرياكوس على هذه المبادرة. وراى ان الصليب يرمز الى الخدمة. وقال :"الصليب يذكرنا بان نجدد حياتنا الروحية ونكون خداما في عملنا".


=========

 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها