إطبع هذا المقال

عيتاني بحث مع سفير رواندا تنظيم ورش عمل اقتصادية ثنائية بين البلدين وفتح السوق الرواندية امام المنتجات اللبنانية

2017-04-21

عيتاني بحث مع سفير رواندا تنظيم ورش عمل اقتصادية ثنائية

بين البلدين وفتح السوق الرواندية امام المنتجات اللبنانية

استقبل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات (ايدال) المهندس نبيل عيتاني، سفير رواندا في لبنان ويليامز نكورونزيزا، وبحثا في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأوضح عيتاني إثر اللقاء "أنه تم التطرق إلى سبل تفعيل العلاقات بين لبنان ورواندا عبر التعاون الاقتصادي وتشجيع الاستثمارات المتبادلة وتسهيل التبادل التجاري". 

وأكد "ضرورة السعي للترويج المشترك للمناخ الاستثماري وإبراز الفرص المتاحة في كلا البلدين من خلال القيام بخطوات مشتركة بين "ايدال" ومؤسسة تشجيع الاستثمار في رواندا ومنها تنظيم ورش عمل اقتصادية ثنائية في سبيل استطلاع فرص التعاون وتعزيز وتسهيل الاستثمارات بين البلدين". 

ودعا إلى" فتح السوق الرواندية امام المنتجات اللبنانية وارساء شراكات على مستوى الأعمال لاسيما من ناحية توريد الخدمات وبعض المكونات التي تدخل في إطار عمل الشركات".

وأكد السفير نكورونزيزا على حرص بلاده الاستفادة من الخبرات اللبنانية في العديد من المجالات لاسيما الصناعة والزراعة (التفاح والعنب). واعتبر ان لبنان يزخر بالفرص التي يمكن الاستفادة منها لتطوير العلاقات اللبنانية - الرواندية". 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها