إطبع هذا المقال

هاشم: تقاعس الحكومة عن انتاج قانون انتخاب جديد  لا يعفيها من درس الازمات الاقتصادية والاجتماعية

2017-04-21

هاشم: تقاعس الحكومة عن انتاج قانون انتخاب جديد

 لا يعفيها من درس الازمات الاقتصادية والاجتماعية

 

شدد عضو كتلة التنمية والتحرير النائب قاسم هاشم على "ضرورة ان تتحمل الحكومة مسؤولياتها الوطنية في مناقشة ومقاربة كل القضايا والملفات ووضع حلول للأزمات المتراكمة، في تصريح بعد استقباله وفدا من متقاعدي القوى المسلحة في منطقة مرجعيون وحاصبيا وراشيا في منزله في شبعا حيث سلمه الوفد مذكرة بمطالبه
وتابع: "فإذا كانت الحكومة تتقاعس عن القيام بدورها وواجبها لما يتعلق بقانون الانتخاب فإن ذلك لا يعفيها عن درس ووضع الحلول للازمات الاقتصادية والاجتماعية الحياتية اليومية والتي تهم اللبنانيين بكل فئاتهم وقطاعاتهم".

وتساءل "لماذا تعطيل جلسات مجلس الوزراء وما هي المصلحة من هذا التعطيل، الا يكفي ما اصاب اللبنانيين من نهج التعطيل".

ورأى "في ظل الظروف الملبدة التي نمر بها فإننا أحوج ما نكون الى ديمومة واستمرار عمل المؤسسات حفاظا على الاستقرار واستجابة لمصلحة الدولة واللبنانيين"، مشيرا الى "ان كتلة التنمية والتحرير منحازون دائما الى اصحاب الحقوق من كافة القطاعات والشرائح، فإننا مع اقرار سلسلة الرتب والرواتب في جلسة 15 ايار لانها حق لاصحابها وواجب على الدولة كراعية لأبنائها".

وختم مطالبا المعنيين "العمل على الاسراع في عودة جلسات مجلس الوزراء الى الانعقاد بشكل طبيعي لان مصلحة الدولة واللبنانيين اهم من بعض الاهواء واصحاب الغايات التعطيلية ولا يجوز العودة الى هذا النهج التخريبي لان المصلحة هي في تفعيل عمل المؤسسات وديمومتها". 


شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها