إطبع هذا المقال

الحريري من الجنوب: نرفض ما قام به حزب الله على الحدود ونحن ملتزمون القرار 1701

2017-04-21

رئيس الحكومة بدأ جولة جنوبية من الناقورة برفقة الصراف وقائد الجيش

الحريري: نرفض ما قام به حزب الله على الحدود ونحن ملتزمون القرار 1701

نقوم بكل الجهود لتدريب وتسليح الجيش ولا سلطة تعلو على سلطة الدولة

 

أعلن رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري أن "الجيش يدافع عن لبنان خارج اية فئوية او مناطقية"، وقال: "نقوم بكل الجهود لتدريب وتسليح الجيش والقوى الأمنية ولا سلطة في لبنان تعلو على سلطة الدولة"، مشيرا الى ان الجيش يرابط على الحدود ويقوم بواجبه على أكمل وجه".

كلام الحريري جاء من الجنوب الذي وصله في اطار جولة يقوم بها هناك. وكان وصل قرابة الاولى والنصف بعد الظهر الى المنطقة على متن طوافة عسكرية يرافقه وزير الدفاع يعقوب الصراف وقائد الجيش العماد جوزف عون. واستهل جولته من مقر قيادة قوات الطوارىء الدولية في الناقورة، حيث كان في إستقباله قائد قوات "اليونيفيل" العاملة في لبنان الجنرال مايكل بيري والضباط الكبار.

 

واكد الحريري "اننا ملتزمون بالقرارات الدولية وعلى رأسها القرار 1701"، لافتا الى ان "اسرائيل تنتهك القرار 1701، وكحكومة نرفع هذه الانتهاكات الى الأمم المتحدة".
وشدد على "ان السلام في الجنوب واجب الدولة فقط، وكحكومة نقوم بمسؤولياتنا".
وقال الحريري:"نرفض ما قام به حزب الله على الحدود ونحن ملتزمون بالقرار 1701"، لافتا الى ان "هناك خلافات سياسية في بعض الامور ولكن الحكومة تتحمل المسؤولية وادعو اللبنانيين الى عدم تضخيم الامور، وما جرى بالامس من جولة لحزب الله على الحدود غير معنيين بها ولا نقبل بها ونحن دورنا كحكومة هو التزام القرار 1701"، مضيفا ان "مجيئي الى الحدود هو للتأكيد ان الدولة هي التي تقوم بواجبها بالدفاع ونحن كقوى سياسية وكدولة نقوم بواجبنا هناك امور نتفق عليها وامور نختلف عليها مع حزب الله وأؤكد ان الدولة والحكومة مسؤولة عن تطبيق القرار 1701".

 

واضاف: "بوحدة اللبنانيين نواجه أي إرهاب أو اعتداء إسرائيلي".
واعلن ان "البيان الوزاري الذي وافق عليه كل الأفرقاء السياسيين هو الذي يبعث إلى الاطمئنان".
وقال:"حزب الله لا يقنعني ببعض الأمور وأنا لا أقنعه ببعض الأمور انما كحكومة وقوى سياسية نقوم بواجبنا".

 

وأكّد الحريري أنه "بدأ زيارته في الناقورة من مقر قوات "اليونيفيل" ليوجه لكل الدول المساهمة الشكر للعمل الذي يقومون به من اجل حماية لبنان"، مشددا العمل "على تطبيق القرار 1701 إذ انه من واجب الحكومة حماية السيادة والحدود"، مشيرا الى أن "الدولة اللبنانية لكل اللبنانيين والجيش اللبناني أيضا لكل اللبنانيين ولا اجندة لهم سوى الامن والاستقرار وليس هناك سلطة في لبنان فوق هذه السلطة الشرعية وليفهم الجميع ذلك".

ولفت الى أن "هناك عهدا جديدا في لبنان والدولة تتحمل مسؤولياتها وأؤكد ان الحكومة مسؤولة عن السلام في الجنوب ونؤكد واجبنا كدولة ان حماية الحدود هي فقط من واجب الدولة اللبنانية".
 

 

اجتماع

وبعد ان استعرض ثلة من حرس الشرف في "اليونيفل"، عقد اجتماع في مقر القيادة حضره الرئيس الحريري ووزير الدفاع يعقوب الصراف وقائد الجيش العماد جوزيف عون والجنرال بيري، جرى خلاله استعراض الاوضاع العامة في الجنوب والمهمات التي تقوم بها قوات"اليونيفيل" مع الجيش اللبناني وسائر القوى الامنية لتثبيت الامن والاستقرار في المنطقة

 


========

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها