إطبع هذا المقال

عقوبات أميركية جديدة على حزب الله ومناصرين له تشمل عون وبري

2017-05-13

عقوبات أميركية جديدة على حزب الله ومناصرين له تشمل عون وبري

 

أعلنت صحيفة Financial Times أن البيت الأبيض يدرس إقرار عقوبات جديدة على حزب الله وأنصاره.

وذكرت الصحيفة أن رئيس لجنة الشؤون الخارجية في الكونغرس الأميركي، إيد رويس، يعد عقوبات ضد شخصيات مناصرة لحزب الله في لبنان بمن فيهم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، ورئيس مجلس النواب نبيه بري.

وحسب تقييم الصحيفة، فإن القائمة الجديدة بأسماء المتعاونين مع حزب الله ستؤدي في حال إقرارها إلى تدهور خطير لاستقرار لبنان.

فيما أشار مراقبون في واشنطن إلى أنه من الممكن أن تلي العقوبات بحق حزب الله الذي تدرجه الولايات المتحدة على قائمة المنظمات الإرهابية، عقوبات أشد ضد إيران بسبب عدم توقفها عن اختبار صواريخ بالستية على الرغم من الإجراءات التي اتخذتها واشنطن في توسيع قائمة العقوبات ضد طهران وشركات تعمل معها، بعد قيام الأخيرة باختبار صاروخ باليستي في 29 كانون الثاني الماضي.

وتصف الصحيفة العقوبات الأحادية الجانب التي تفرضها واشنطن على إيران بأنها " ثانوية" إلا أن لها تأثيرا على إيران "يتعلق بإلغاء الاتفاقية النووية مع طهران".

 

 

=======

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt
الجيش اللبناني

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها