Alfa Telecom (Lebanon)
NOTRE DAME UNIVERSITY
SGBL
إطبع هذا المقال

* ما قيل ولم يقل (19-5-2017)

2017-05-19

 

النهار


إستحقاق مؤجل ...

تحدّث سفير أمام زوّاره عن الانتخابات النيابية اللبنانية ووصفها بالاستحقاق المؤجّل.


ضبط النفس ...
أبلغ حزب مناصريه ضبط النفس وتنظيم الأمور ومعالجة أي سوء فهم وعدم الانجرار الى مواجهات ولو الكترونية.


توظيفات بالجملة...

تشير معلومات وثيقة الى أن أحد وزراء الخدمات وظف في وزارته العشرات من أبناء منطقته الانتخابية بالتنسيق مع مرجعيّته السياسية.


الجمهورية


محاولة
يحاول وزير سابق إعادة الامور الى نصابها بين مرجع حكومي وأحد رؤساء الأحزاب، لكن المحاولة رفضتها المراجع العليا.


فساد
قال سفير دولة أوروبية في بيروت في مجلس خاص إن الفساد في لبنان وصل الى مستويات بات يصعب معها إقناع الدول بمساعدته.


خبر
سئل مستشار أحد المراجع عما ستؤول اليه الأمور في لبنان في الفترة المقبلة، فأجاب: " ما حدا معه خبر شي".


المستقبل

إنّ متابعين لملف قانون الانتخاب يؤكدون أن الجمود الحاصل في هذا الملف لا يعني وصوله إلى طريق مسدود لأن جميع الأطراف المعنيين مجمعون على أن لا خيار سوى الاتفاق على قانون.


البناء


خفايا
استغربت أوساط سياسية تلكّؤ المسؤولين اللبنانيين في إثارة الاعتداء "الإسرائيلي" الأخير على شبكة الهاتف اللبنانية أمام المراجع الدولية، وتحديداً أمام المحكمة الدولية الخاصة بلبنان وإعلامها رسمياً بهذا الأمر الخطير، لا سيما أنّ المدّعي العام للمحكمة بنى قراراته الاتهامية لمن يعتبرهم ضالعين في اغتيال الرئيس رفيق الحريري على الاتصالات الهاتفية، وبالتالي على الحكومة التحرك بجدية في هذا المجال لدى المحكمة…!


كواليس
قالت مصادر متابعة للوضع العسكري السوري في الأردن إنّ الغارة الأميركية قرب معبر التنف لم تكن للأردن مشاركة فيها حرصاً عليه عدم استدراج ردّ سوري على الأردن، وأنّ الغارة لم تستهدف الرتل العسكري العائد لمجموعات حليفة لسورية، بل كانت تحذيرية لمنع الرتل من التقدّم إلى مواقع ينتشر فيها مسلحون تساندهم واشنطن بعد مراجعة روسيا لتأمين تراجع الرتل العسكري لحدود ما يسمّى بمناطق عدم الاحتكاك، لكن الأهمّ وفقاً للمصادر أنّ النقطة التي بلغها الرتل صارت حدود انتشار مكتسبة قرب التنف.

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها