إطبع هذا المقال

الأمم المتحدة: 700 ألف عراقي نزحوا عن غرب الموصل

2017-05-19

الأمم المتحدة: 700 ألف عراقي نزحوا عن غرب الموصل
 

كشفت الأمم المتحدة الخميس،عن أن أكثر من نصف مليون عراقي نزحوا من غرب الموصل، حيث أدت ضراوة المعارك مع تنظيم "داعش" إلى ارتفاع أعداد النازحين بصورة كبيرة.

 
ووفقاً لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، فإن هذا يرفع عدد النازحين منذ إطلاق القوات العراقية عملية الموصل لتحرير المدينة من تنظيم داعش في تشرين أول/أكتوبر الماضي إلى 700 ألف عراقي.

وقالت ليز غراندي منسقة المكتب للشؤون الانسانية في العراق :"إن أعداد الفارين من منازلهم في غرب الموصل هائلة … وكثيرون منهم يعانون من انعدام الأمن الغذائي ولا يمكنهم الوصول إلى مياه الشرب الآمنة والأدوية منذ أسابيع أو أشهر".

 
ومع مرور ثلاثة أشهر تقريباً على انطلاق معارك غرب المدينة، فإنه من المتوقع ارتفاع أعداد النازحين، لكن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة يتجاهل مرارة أوضاع المدنيين في العراق، وأعداد القتلى في صفوفهم نتيجة قصف طائراته ومدافعه، مقابل تركيزه على سوء أوضاعهم في سوريا.

وقالت غراندي :إن "عدد الناس الذي ينتقلون حالياً كبيرة جداً. ويصبح أكثر وأكثر تعقيداً ضمان حصول المدنيين على المساعدة والحماية التي يحتاجون إليها".

وأضافت :"ومع اشتداد ضراوة العمليات العسكرية واقترابها من منطقة المدينة القديمة بالموصل، فإننا نتوقع نزوح مئتي ألف شخص آخرين".

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

الجيش اللبناني
omt
الجيش اللبناني

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها