إطبع هذا المقال

مؤتمر جمعية مرضى التصلب اللويحي برعاية وحضور حاصباني

2017-05-19

مؤتمر جمعية مرضى التصلب اللويحي برعاية وحضور حاصباني

 

نظمت جمعية مرضى التصلب اللويحي Alisep مؤتمرها الطبي السنوي في اوديتوريوم مستشفى اوتيل ديو، برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني ونائبة رئيس مؤسسة الوليد للانسانية الوزيرة السابقة ليلى الصلح حماده.

حضر المؤتمر النائب عاطف مجدلاني، مدير مستشفى اوتيل ديو الاب جوزف نصار، رئيس الصليب الاحمر اللبناني الدكتور انطوان زغبي، البروفسور سلام كوسى اخصائي دماغ وجهاز عصبي، رئيسة الجمعية جين خيرالله كوسى والسيدات الاعضاء، اضافة الى اطباء اختصاصيين في الجهاز العصبي من فرنسا ولبنان ومرضى واهالي.

بداية النشيد الوطني اللبناني ثم افتتحت المؤتمر السيدة كوسى بكلمة عرفت فيها عن اهمية عقد المؤتمر في الاعلان عن آخر ما توصلت اليه الابحاث العلمية والطبية في محاربة هذا المرض، كما جرى عرض فيلم وثائقي وثق حالة الشابة الفرنسية مارين بارنرياس التي واجهت المرض بعزم وايمان وقامت بجولة حول العالم عرفت خلالها على ماهية المرض وكيفية مواجهته، واعطت شهادة حية خلال حضورها المؤتمر، فأعطت الامل للمرضى بالشفاء ولو بعد حين.

كما دار نقاش بين الوزير حاصباني والمرضى جرى فيه تصويب دور ومسؤولية الدولة والجهات الحكومية في تأمين العلاج للمرضى. كما استفسر المرضى من الاطباء عن آخر ما توصل اليه عالم الابحاث في تأمين الادوية الناجعة للشفاء من هذا المرض


========

 

 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

الجيش اللبناني
omt
الجيش اللبناني

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها