إطبع هذا المقال

مخيبر: كشف الفساد وسيلة من وسائل مكافحته

2017-05-19

مخيبر: كشف الفساد وسيلة من وسائل مكافحته

 

أشار عضو تكتل التغيير والاصلاح النائب غسان مخيبر الى أن "كشف الفساد هو وسيلة من وسائل مكافحته"، لافتاً الى أن "مكافحة الفساد تكون عبر الشفافية والمسائلة والمحاسبة".

وقال في حديث الى اذاعة صوت لبنان ان "التحدي اليوم هو ان نبني دولة النزاهة مع الفاسدين، فأن يكون الفساد صار وقحا يعني في العلن ومنظور فهذا شيء حسن، يعني انه اليوم ينكشف وهذا المهم، لان واحدة من شروط مكافحة الفساد هو كشفه للوقاية منه، وقانون حق الوصول للمعلومات تكتسب هذه الصفة، كما أنه اذا كثر الكلام وقل الفعل يزيد احباط الناس".

وأشار الى أن "بناء الدولة يمر ليس فقط بقانون الانتخابات لكن الاهم تفعيل عمل المجلس الرقابي عبر تعديل النظام الداخلي، فالقانون شرط ضروري انما غير كاف، كما أن كل القوانين يجب ان تطبق والا نحن في دولة مزارع، ونحن اليوم أسوأ من دولة مزارع"، مشدداً على ان "مكافحة الفساد ليست اقل من بناء دولة".

 

======

 

 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها