إطبع هذا المقال

في مبادرة جديدة لشركة ألفا مع مؤسسة الأب أندويخ للصم افتتاح معرض Ikebana Spiritبرعاية الجراح

2017-05-19

في مبادرة جديدة لشركة ألفا مع مؤسسة الأب أندويخ للصم
افتتاح معرض Ikebana Spiritبرعاية الجراح
الحايك: 3 ملايين دولار نستثمرها في برامج المسؤولية المجتمعية


برعاية وحضور وزير الإتصالات جمال الجراح، أطلقت شركة ألفا بإدارة أوراسكوم للإتصالات ضمن برنامجها للمسؤولية المجتمعية "ألفا من أجل الحياة" مبادرة جديدة مع مؤسسة الأب اندويخ للصم، تمثّلت بإفتتاح معرض Ikebana Spirit  فيExotica  جل الديب، عُرضت خلاله اعمال فنية في مجال تنسيق الزهور على الطريقة اليابانية من صنع تلامذة الجمعية. حضر رئيس مجلس إدارة شركة ألفا ومديرها العام المهندس مروان الحايك ومدير عام شركة Exotica جو يونس ومسؤولون في الوزارة والهيئة الإدارية في ألفا وفريق العمل وحشد إعلامي.

وتولت نقيبة محترفي الفنون التخطيطية والرسوم التعبيرية  السيدة ريتا مكرزل، التي واكبت التلامذة ضمن ورش عمل مختصة في إطار العلاج عبر الفن، تقديم شرح تفصيلي عن القطع الفنية التي قدمها التلامذة والتي عكست موهبة فنية فريدة وتطلبت عملا متواصلا مع التلامذة لتعليمهم خصائص هذا الفن. 
الحايك

وقال الحايك: "المسؤولية المجتمعية هي جزء مهم واساسي في مسيرة ألفا وأتاحت لنا توسيع دورنا من مشغل اتصالات الى كيان فعال في المجتمع نقف الى جانب الجمعيات، علما أن شريحة واسعة جدا من المجتمع بحاجة الى الدعم وخاصة الأطفال ذوي الحاجات التواصلية. وتجسد جمعية الأب اندويخ هذه الشريحة من المجتمع". أضاف: "ألفا تدعم هذه الجمعية منذ 12 عاما، أي منذ انطلاقة برنامج "ألفا من أجل الحياة"، ومشروعنا يكبر تباعا بحيث أننا نطور كل سنة أنفسنا سويا". ولفت إلى أنه خلال دعمنا المستمر للجمعية، اطلقنا برامج هادفة، فإحترف التلامذة فن الطبخ كما أحيوا حرفة الموزاييك من خلال أعمال فنية قاموا بها واليوم يبدعون مجددا في هذا المعرض. وأشار إلى أن الأطفال والجمعية "يجسدون شعار "العمل بصمت"، فنتيجة أعمالهم أقوى من أي خطاب رنان وثماره فعالة وناطقة بكل ما للكلمة من معنى.
وأوضح أن شركة ألفا "استثمرت حتى اليوم 3 ملايين دولار في برامج المسؤولية المجتمعية عبر مساعدات مباشرة لدعم الجمعيات التي نعمل معها وعبر حملات التبرع التي ندعو المشتركين للمساهمة بها".
أضاف: " ستقف ألفا كشركة مسؤولة مجتمعيا بجانبكم برعاية وزارة الإتصالات، خصوصا مع تزايد احتياجات الجمعيات والأعباء الإضافية المترتبة عليهم جراء النزوح السوري". وأكد أن دورنا أيضا هو تجييش الشركات الخاصة والعاملة في القطاع لدعم مسيرة هذه الجمعيات. وشكر كل من ساهم في اتمام هذا المشروع، وخصّ شركة Exotica التي فتحت أبوابها لهذه المبادرة.
الوزير الجراح
وقال الوزير الجراح: "ما تقوم به شركة ألفا هو دليل على التزامها المجتمعي، وأنا أعتبر أن الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة هم مسؤولية الجميع. هذه المسؤولية التي تتجسد عبر هذا الدعم الذي تحدث عنه السيد الحايك. وآمل أن تخصص كل الوزارات والشركات انتباهاً أكبر لهذه القضية ومواردَ مالية أكثر دعما لهذه الشريحة التي هي بحاجة الى أن نقف إلى جانبها والتي تشكل شريحة أساسية من المجتمع".
وقال: "هؤلاء الأشخاص يعانون من وضع معيّن، ولكن الله اوجد أناسا كي يساعدونهم ويدعمهونهم ليكونوا فعالين ويدربونهم ليتعلموا مهارات معينة، وبالتالي إنهم أناس يحولون جزءا من مجتمعنا من عبء إلى إنتاج". وأشار إلى أن قضية الأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة هي من أهم القضايا التي من الممكن أن نحملها على عاتقنا كوزارة اتصالات أو كمؤسسات، وعلينا جميعا أن ندعم هذا الجهد وهذا التحول الذي يحقق الإندماج ويمكن هؤلاء الأشخاص من أن يكونوا فاعلين.
وحيا شركة ألفا على دورها من أجل الحياة الذي يشكل نموذجا من خلال برنامجها للمسؤولية المجتمعية. ودعا إلى الإستمرار به وتطويره. واكد استعداد الوزارة تقديم الدعم الكامل له. كما حيا مؤسسة الأب أندويخ على العمل الذي تقوم به مع التلامذة، وشكر شركة Exotica على دعم هذه المبادرة. ولفت إلى ضرورة تخصيص جهد وإمكانات اكبر لهذه القضية وتأمين مختبرات labs)) للشباب كي يتدربوا على مهارات جديدة وإنتاج من نوع آخر كي يستطيعوا الإعتماد التام على انفسهم.

-------=====-------

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

الجيش اللبناني
omt
الجيش اللبناني

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها