إطبع هذا المقال

طقس متقلب حتى الأربعاء القادم على الحوض الشرقي للمتوسط

2017-05-20

طقس متقلب حتى الأربعاء القادم على الحوض الشرقي للمتوسط

 

يشتد مفعول المنخفض الجوي الذي يتمركز في جنوب شرق تركيا، على لبنان ظهر السبت ويبلغ ذروته بعد الظهر، وينحسر تدريجياً قبل ظهر الأحد. على ان يضرب منخفض جوّي آخر اليونان ويتجه نحو قبرص وجنوب تركيا مساء الأحد، ومن المتوقع ان يؤثر على لبنان يوم الثلاثاء القادم، بحسب توقعات الاب ايلي خنيصر.

واشار عبر صحفته المتخصصة بالاحوال الجوية عبر فايسبوك الى ان الطقس فوق الحوض الشرقي للبحر المتوسط يبقى متقلباً حتى يوم الأربعاء بحيث ستعاود الكتل الإستوائية نشاطها نحو المنطقة بشكل تدريجي وترتفع نهاية الأسبوع القادم نحو 30 درجة.

طقس يوم الأحد: تتساقط امطار محلية على الخط الساحلي والجبال المطلة على البحر بخاصة الشمالية، وامطار عابرة في البقاع، ويستمر نشاط الرياح الجنوبية الغربية بمعدل يتراوح بين 35 و45 كلم في الساعة. يتحوّل الطقس الى غائم بعد الظهر وصاف.

الحرارة على الساحل: ترتفع الى 25 نهاراً و 18 ليلاً، على الجبال 1200 متر: 17 نهاراً و 11 ليلاً، وفي البقاع: 22 نهاراً و 12 ليلاً.

 

====

 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها