إطبع هذا المقال

يازجي: نصلي من أجل عودة المطرانين المخطوفين واستقرار لبنان والاتفاق على قانون انتخاب جديد ليحيا الشعب مرتاحاً

2017-06-03

خلال "امسية بيزنطية مرتلة" أقامها دير سيدة البلمند

يازجي: نصلي من أجل عودة المطرانين المخطوفين واستقرار

لبنان والاتفاق على قانون انتخاب جديد ليحيا الشعب مرتاحاً

 

رفع بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم الارثوذكس يوحنا العاشر اليازجي الصلاة "من اجل السلام وعودة المطرانين المخطوفين بولس يازجي ويوحنا ابراهيم، ومن اجل الاستقرار في لبنان، والاتفاق على قانون انتخابي جديد، وممارسة الهيئات الدستورية اعمالها كما يجب من اجل الشعب الطيب ليحيا مرتاح البال لانه يستحق كل خير".

 

موقف يازجي جاء خلال رعايته "امسية بيزنطية مرتلة" أقامها دير سيدة البلمند، وادتها جوقة ابرشية جبل لبنان بقيادة جوزف مرسال يزبك بعنوان "بطرس بركاتيس"، بمشاركة مطران نيويورك واميركا الشمالية المتروبوليت جوزيف زحلاوي ومطران باريس واوروبا الغربية المتروبوليت اغناطيوس الحوشي.

وقال يازجي:"رغم عتمات هذا الدهر وصعوبة الحياة، لنا هذه الومضات القادمة علينا من فوق والتي تدحض الظلمة وتضيئ على جميع الناس وتمنحنا الرجاء والايمان".

وتوجه الى الوفد المرافق لمطران اميركا، بالقول:"نتمنى حينما تعودون الى اميركا ان تخبروا الاميركيين كيف نعيش هنا، رغم القسوة والحرب والدمار والموت والخطف ورغم كل ما يحدث هنا شبان يتحدون الموت، متشبثون بارضهم مثل حجارة هذا الدير التي لا تتزعزع، هم مثل الحجارة الراسخة في الارض، لا شيء يقتلعهم من وطنهم، فهم صامدون وسيبقون كذلك".

 

 
=======

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها