إطبع هذا المقال

عون: قوتنا تنبع من ذاتنا وليس من المحيط ومن عدم خوفنا

2017-06-20

رئيس الجمهورية إطّلع من وزير التربية على الامتحانات الرسمية

وشــدد على ضرورة المحافظة على مســـتوى الشهادات اللبــنانية

عون: قوتنا تنبع من ذاتنا وليــس من المـــحيط ومن عـــدم خوفنا

حمادة شكره علــــى توقيعه مرسوم دفع رواتـــــب المتـــــعاقديـــن

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

(أ.ي) – اطّلع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون من وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة الذي استقبله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، على مسار الامتحانات الرسمية للشهادات اللبنانية والتي انتهت امس، والاجراءات الادارية والامنية واللوجستية التي اتخذت والتي وفرت اجواء ملائمة للطلاب في المناطق اللبنانية كافة. وأعرب الرئيس عون عن امله في أن تصدر نتائج الامتحانات بسرعة، مشدداً على ضرورة المحافظة على مستوى الشهادات اللبنانية والتي تميز النظام التعليمي اللبناني. وشكر الوزير حمادة رئيس الجمهورية على الدعم الذي قدمه لإنجاز هذه الامتحانات والمبادرات التي قام بها في هذا المجال.

حمادة

         وبعد اللقاء ادلى الوزير حمادة بالتصريح الآتي:" تشرفت صباح اليوم بمقابلة فخامة الرئيس العماد ميشال عون لأضعه في جو ومناخ وعمل وزارة التربية خصوصاً في هذه المرحلة المفصلية التي وصلنا اليها بعد الامتحانات الرسمية التي مرت بسلام وبكل سلاسة، وقد دخلنا الآن في مرحلة إصدار النتائج بعد عيد الفطر. وأحببت أن أشكر فخامة الرئيس على لفتة اجتماعية-تربوية مهمة جداً، تمثلت بتوقيعه على مرسوم 52 مليار ليرة من اعتماد منقول من احتياطي الموازنة لدفع الرواتب قبل العيد لكل الاساتذة المتعاقدين في لبنان، وهم كثر كما تعلمون، كما على مواكبة فخامة الرئيس لكل شؤون وزارة التربية منذ اشهر، ما ساعدنا على تأمين مناخ جيد جداً. واشكر من خلاله، ومن على هذا المنبر، الاساتذة على تأمينهم جوًا هادئاً قبل الامتحانات وخلالها وبعدها، بعيداً من الاضرابات والتهديد بالاضرابات، وطبعاً هم على معرفة أننا مقبلون بفضل جهد سيقوم به فخامة الرئيس، بعدما فتح الدورة الاستثنائية، على إقرار الموازنة والتطرق الى سلسلة الرتب والرواتب."

اضاف :" كل هذه المسائل تضفي جواً من السلام الاجتماعي الذي لمست حرص فخامة الرئيس على تأمينه، إضافة الى أنني أبلغت الرئيس عون أن رئيس اللقاء الديموقراطي النائب وليد جنبلاط سيكون في موسكو الخميس المقبل، حيث ارتبط بمواعيد سابقة منذ اسبوعين او ثلاثة، ولم يكن على علم بحصول الحوار . وكلفني أن أمثله في هذا اللقاء الذي نأمل أن يعطي إندفاعاً جديداً لكل الاعمال التشريعية والتنفيذية في الدولة اللبنانية."

وأشار الوزير حمادة رداً على سؤال الى أن نتائج الامتحانات الرسمية لشهادة البروفيه ستصدر في 29 الجاري.

الرئيس العام للرهبانية اللبنانية المارونية

         واستقبل الرئيس عون الرئيس العام للرهبانية اللبنانية المارونية الاباتي نعمة الله الهاشم رافقه رئيس دير مار مارون عنايا الاباتي طنوس نعمة، ووجها اليه دعوة للمشاركة في القداس الاحتفالي الذي يقام في دير مار مارون في عنايا يوم الاحد 16 تموز المقبل لمناسبة عيد القديس شربل.

         وكان اللقاء مناسبة للتداول في الاوضاع العامة في البلاد وفي شؤون وطنية وثقافية وروحية.

تمثال يسوع طفل براغ

         الى ذلك، التقى الرئيس عون وفدا من مؤسسة "ايمانويل للسفر والسياحة الدينية" من جبيل برئاسة الاب زخيا زغيب، حمل اليه تمثال يسوع طفل براغ، هدية من رئيس مزار طفل براغ في تشيكيا.

         والقى الاب زغيب في مستهل اللقاء كلمة جاء فيها: "لمّا كان حجّاج لبنانيون يقومون بزيارة حج الى مدينة براغ ويحتفلون بالذبيحة الالهية في مزار طفل براغ في العاصمة التشيكية، بادر رئيس المزار الأب اناستاسيو روجيرو الى تهنئتهم برئيس بلدنا فخامة الرئيس العماد ميشال عون الذي قام بزيارة رسمية الى دولة الفاتيكان وأهدى قداسة البابا فرنسيس تمثال طفل براغ يرتدي الوان العلم اللبناني. واعرب رئيس المزار عن فخره وجمهور الدير بهذه المبادرة، وشرّفه ان يهدي فخامتكم تمثال طفل براغ عن النسخة الأصلية ومباركاً من الدير، سائلاً الطفل الالهي ان يحمي فخامتكم في لبنان وطن الرسالة للشرق والغرب."       

وردّ الرئيس عون بكلمة قال فيها: "انّ من يحج يحمل في قلبه الايمان الذي يشكّل عنصر قوة لدى الانسان يواجه من خلاله اي صعوبة من دون خوف. نحن اليوم بحاجة الى الايمان، واذا ما شعرنا ان لدى بعض اللبنانيين نوعا من اليأس او الاحباط فإن هذه التعابير ليست مفاهيم مسيحية ابدا. الاحباط كان لمرة واحدة في تاريخ الكنيسة عندما يئس يهوذا وعمد الى شنق نفسه. لنتأمل بالرسل كيف بشّروا العالم بأسره، ولم تكن لديهم قوة عسكرية. لكن قوتهم كانت تكمن في عدم الخوف من الجيش الروماني الذي كان يقاومهم."

         واضاف: "اليوم قوتنا تنبع من ذاتنا، من داخلنا وليس من المحيط. وهي تنبع كذلك من عدم خوفنا من المال ولا من الدبابة. من هنا فإن الايمان والمحبة، والاهم الرجاء، هذه كلّها تشكّل عوامل قوتنا."

         وختم بالقول: "نحن نرقد تحت التراب على رجاء القيامة، فلا يحق لنا ونحن احياء ان نقطع الرجاء."   

عائلة الكتاني

         وفي قصر بعبدا، الامين العام للصليب الاحمر اللبناني السيد جورج الكتاني مع وفد من العائلة، شكر رئيس الجمهورية على مواساته بوفاة والدهم.

------=====------

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها