إطبع هذا المقال

طقس غد مشمس وحارّ

2017-07-01

طقس غد مشمس وحارّ

 

يتمركز المنخفض الهندي الموسمي فوق الرّبع الخالي في شبه الجزيرة العربية والكويت والإمارات ويوسّع دائرته يوم الإثنين نحو الأردن والعراق، الأمر الذي سيطال، كدرجة ثانية، بادية الشام فيتأثر البقاع بدرجات حرارة تلامس 42 درجة بحسب آخر تحديثات الأقمار الصناعية.

وافاد الاب ايلي خنيصر عبر صفحته على "فايسبوك"، بأن طقس لبنان ليوم الأحد سيكون مشمساً ولاهباً مع تشكّل طبقة من الرطوبة فوق الساحل بسبب الرياح الغربية الحارة التي تحمل بخار البحر المتوسط، السبب الذي سيزيد من الشعور بالحر الشديد.

وستتراوح الحرارة: على الساحل: 35 درجة نهاراً و 26 ليلاً، الساحل الشمالي عكار وطرابلس: 38 درجة نهاراً و 26 ليلاً (ازدياد في درجات الحرارة اكثر من بيروت وجبيل وصيدا وصور، بسبب تمدد الهواء الساخن من الجنوب السوري حيث ستصل هناك الى 42 درجة)، على الجبال 1200 متر: 31 درجة نهاراً و 23 ليلاً، في البقاع الأوسط، زحلة والجوار: 40 نهاراً و 23 ليلاً، في البقاع الغربي: 38 نهاراً و 22 ليلاً، في البقاع الشرقي والحدود اللبناني السوري: 41 نهاراً و 23 ليلا.

الرطوبة على الساحل 88 في المئة بينما في البقاع تنخفض الى 15 في المئة.

الرياح غربية سرعتها 6 كلم في الساعة تنشط بعد الظهر لتصل الى 40 كلم في الساعة في البقاع وعكار والجبال العالية.

 

====

 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt
الجيش اللبناني

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها