إطبع هذا المقال

الحزب اللبناني الواعد: أزمة النازحين السوريين بلغت حد الخطورة!

2017-07-14

    الحزب اللبناني الواعد: أزمة النازحين السوريين بلغت حد الخطورة!

 

أولا: ينوّه الحزب اللبناني الواعد بجهود وتضحيات الجيش اللبناني لا سيما العملية الأمنية الأخيرة التي قام بها في عرسال وهي كما سابقاتها حمت الوطن من مخططات التكفيريين التي كانت تنوي إستهداف الداخل اللبناني وهزّ السلم الأهلي فيه. وإذ يطالب الحزب الأفرقاء كافة بضرورة الإلتفاف حول المؤسسة العسكرية، يدعو إلى عدم طرح التساؤلات التي غالباً ما تؤدي إلى التشكيك بهذه المؤسسة وهو أمر مرفوضٌ ومدان.

 

ثانياً:

يثمن الحزب الشق الإقتصادي المندرج في ورقة بعبدا ويدعو فخامة الرئيس العماد ميشال عون إلى الإشراف ومتابعة تنفيذ بنود الورقة كافة، فالإنجازات السياسية كقانون الإنتخاب والموازنة مهمة جدا ولكن الشعب بات بأمسّ الحاجة إلى تحريك العجلة الإقتصادية الراكدة فقدرة إحتمال المواطن اللبناني باتت شبه معدومة.

ثالثاً:

يجدد الحزب مناشدته الحكومة اللبنانية بوضع موضوع النازحين السوريين على رأس سلم أولوياتها في المرحلة الراهنة لأن الأعباء الإقتصادية المترتبة عن النزوح بلغت حد الخطورة لا سيما في الشقين الأمني والمعيشي. ويرى الحزب أن الحل يكون في تنظيم عودة كريمة للنازحين  إلى المناطق الآمنة في الداخل السوري. 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها