إطبع هذا المقال

ماكرون منح الاخت انطوانيت العويط وسام جوقة الشرف الفرنسيّ

2017-07-16

ماكرون منح الاخت انطوانيت العويط  وسام جوقة الشرف الفرنسيّ

 

في العيد الوطنيّ الفرنسيّ أو يوم الباستيل في 14 تموز 2017، أصدر الرئيس الفرنسيّ إيمانويل ماكرون أمراً تنفيذياًّ بضمّ 101 شخصيّة مميّزة إلى جوقة الشرف الفرنسيّ، في لائحة أصرّ ان تكون ضيّقة للغاية تعزيزاً للقيمة الرمزيّة لأعلى تكريم رسميّ فرنسيّ، على ما صدر عن الاليزيه.

من لبنان، وبعد منحها سابقاً وسام السعفة الأكاديميّة من رتبة ضابط، كرّمت فرنسا الأخت مريم النور – انطوانيت العويط رئيسة مدرسة ودير كرمل القديس يوسف بمنحها وسام جوقة الشرف، وتقام مراسمه في قصر جوقة الشرف الواقع على الضفة اليسرى لنهر السين في باريس.

العويط لا تحمل الجنسيّة الفرنسيّة، وكذلك شقيقتها وشقيقها.  شارلوت حازت على السعفة الأكاديميّة الفرنسيّة من رتبة فارس والدكتور هنري رئيس اللجنة الوطنيّة للأونيسكو ومدير عام مؤسسة الفكر العربي حاز على السعفة الأكاديميّة من رتبة ضابط ومنح وسام الاستحقاق الفرنسيّ من رتبة فارس في احتفال رسميّ.

 

شارك هذا المقال مع اصدقاء ...

omt

علق على هذا المقال

وكالة "اخبار اليوم" ترحب بأراء القراء وتعليقاتهم، وتتمنى عليهم الا تتضمن مسا بالكرامات او إهانات او قدحا وذما او خروجا عن اللياقات الادبية. التعليقات المنشورة على هذا الموقع تعبر عن رأي كاتبها وليس عن رأي وكالة "اخبار اليوم" التي لا تتحمل اي اعباء مادية او معنوية من جرائها